Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/05/2008 G Issue 13005
الاربعاء 02 جمادى الأول 1429   العدد  13005
كلية اليمامة تنظم يوم الجودة الثاني وتكرم المتميزين

الجزيرة - الرياض

تنظم كلية اليمامة يوم الجودة الثاني الاثنين 19-5 بهدف التأكيد على التزام الكلية بالجودة فلسفة وتطبيقاً في كافة أقسامها الأكاديمية والإدارية من خلال إقامة نشاطات تبرز أهم الجهود المبذولة في مجال تطبيق الجودة بمختلف برامجها كما يهدف الملتقى إلى تكريم المتميزين من أعضاء هيئة التدريس والفريق الإداري وكذلك تشجيع الطلاب والطالبات على الإبداع وإتاحة الفرصة أمامهم ليعرضوا إنتاجاتهم العلمية.

ويتضمن يوم الجودة التوعية بأهمية الجودة في التعليم العالي، من خلال محاضرة يقدمها الدكتور أسامة عارف المشرف العام على برنامج الجودة الشاملة في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، الذي سيقوم بعرض تجربة الجامعة في مجال تطبيق الجودة في مؤسسات التعليم العالي.

وأوضح الأستاذ إبراهيم بن يوسف المالك مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة بالكلية أن لجنة ضمان الجودة في الكلية برئاسة الدكتور إبراهيم العجلوني قد صممت برنامجاً خاصاً بهذا اليوم يخرج عن الإطار التقليدي في المناسبات العلمية بحيث ستكون مشاركة الطلاب والطالبات من خلال عرض مشروعاتهم المتميزة التي يعدونها كجزء من متطلبات المقررات التي يدرسونها في الكلية، حيث سيتم تحكيمها واختيار أفضلها للفوز بجائزة أفضل مشروع. كما سيطرح برنامج يوم الجودة مسابقة حول صورة اليمامة عام 2013، ترسمها مخيلة الطلاب، لتعطي تصوراً حول ما يتوقعه طلاب اليمامة ويحلمون به، حتى تدرج تلك التطلعات في قائمة خطط الكلية المستقبلية.

وبين المالك أن كلية اليمامة من أكثر المعنيين بالجودة الأكاديمية حيث إنها الوحيدة في المملكة التي توفر لطلابها فرصة الحصول على درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الجودة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد