Al Jazirah NewsPaper Friday  09/05/2008 G Issue 13007
الجمعة 04 جمادى الأول 1429   العدد  13007
محافظ الدرعية يرعى ختام الأسبوع التوعوي ضد الإرهاب

الجزيرة - جمال الحربي

رعى محافظ الدرعية صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود الأربعاء الماضي الحفل الختامي لبرنامج الأسبوع الثقافي التوعوي الثاني بالمعهد العلمي بمحافظة الدرعية بعنوان (الإرهاب.. مخاطره وسبل الوقاية منه).

وكان في استقبال سموه عند وصوله مقر الحفل معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل ووكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الدكتور بندر بن فهد السويلم وعدد من مديري المعاهد العلمية بالرياض وعدد من مسؤولي الجامعة.

وبدأ سموه في جولة للمعرض المقام خصيصاً لهذه المناسبة اطلع من خلالها على ما يحويه المعرض من صور وكتيبات ومطويات معبرة، بعد ذلك توجه سموه لمقر الحفل الذي بُدئ بتلاوة آيات من القرآن الحكيم ثم ألقى مدير المعهد الأستاذ عبدالله بن محمد آل ضرمان كلمة رحب فيها بالحضور وفي مقدمتهم سمو محافظ الدرعية الذي يولي كل اهتمامه للمعهد ومنسوبيه، وبين آل ضرمان أن اختيار نشاط المعرض جاء نتيجة المفاهيم المغلوطة التي يفهمها الشباب في وقتنا الحالي والفتوى التي لا تعتمد على أقوال العلماء، وألقى الدكتور إبراهيم السماعيل قصيدة بهذه المناسبة.

بعدها ألقى معالي الدكتور أبا الخيل كلمة رحب فيها بسمو محافظ الدرعية على رعاية الحفل الختامي لأنشطة الأسبوع الثقافي التوعوي ضد مخاطر الإرهاب، وبين معاليه مكانة الدرعية بالنسبة للمملكة حيث إنها منطلق الإمام المجدد الشيخ محمد بن عبدالوهاب - رحمه الله-، ونبذ معاليه شتى طرق الإرهاب التي ظهرت مؤخراً في المملكة وأن ما يحصل من قتل وتدمير للممتلكات جاء من مبدأ التكفير والتفسيق، كما دعا إلى ضرورة التمسك بالدين الإسلامي الصحيح القائم على الوسطية.

وأثنى معاليه على جهود سمو الأمير أحمد بن عبدالله آل سعود في دعم مسيرة المعهد وإيجاد أرض لبناء المعهد الجديد، كما شكره على رعايته الحفل الختامي للأسبوع الثقافي التوعوي، وشكر القائمين على المعرض، ودعا في نهاية حديثه بقية المعاهد إلى اتباع خطى معهد الدرعية في إنشاء معارض توعوية تصحح مفاهيم الطلاب وتدعوا إلى اتباع هدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي نهاية الحفل كرم سمو محافظ الدرعية المشاركين في الأسبوع التوعوي والجهات المشاركة في المعرض، بعدها أدلى سموه بتصريح للإعلاميين، قال فيه: إن هذا الأسبوع حقق الهدف المنشود من إقامته وأزال الكثير من المفاهيم الخاطئة التي تصل لشباب الوطن من أصحاب الفكر الضال، منوهاً إلى أن الأسبوع افتتح بمحاضرة قيمة لسماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ.

وختم سموه الحديث بقوله إن المحافظة تدعم كل النشاطات التي من شأنها خدمة وتطور المواطن في هذه البقعة المهمة في أرض الوطن.

من جانبه قال معالي مدير جامعة الإمام للإعلاميين إن الأسبوع الثقافي لن يكون الأخير بإذن الله، بعدما لمسنا النجاح الذي حققه المعرض من إقامته في مقر المعهد العلمي بالدرعية.

وأشاد معاليه بجهود أبناء الجامعة ممثلة في وكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الذين قاموا بالعمل على أكمل وجه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد