Al Jazirah NewsPaper Friday  09/05/2008 G Issue 13007
الجمعة 04 جمادى الأول 1429   العدد  13007
اليوم يسدل الستار على منافسات دوري شباب الممتاز بـ 6 مباريات
بين الأهلي وانتزاع اللقب تجاوز القادسية السهل.. والهلال والاتحاد في مواجهة ملتهبة

كتب - طارق العبودي

يسدل الستار هذا اليوم الجمعة على منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الشباب بعد سباق مثير ومحموم بين الفرق استمر 6 أشهر ونصف الشهر انحصر التنافس خلاله في القمة بين الأهلي والهلال ثم الاتحاد وإن كان الاهلي هو الأقرب والأوفر حظاً في الوقت الذي هبط القادسية والأنصار إلى دوري المناطق.

وستقام اليوم 6 مباريات تمثّل الجولة رقم 22 (آخر جولات المسابقة) وهي مباريات لا تعدو كونها تحصيل حاصل وتأدية واجب باستثناء مباراتي الأهلي والقادسية والهلال والاتحاد اللتين ستحددان البطل وصاحبي المركزين الثاني والثالث.

الهلال * الاتحاد

مواجهة قوية وملتهبة ومهمة جداً تجمع الفريقين في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال بالرياض, وتكمن أهميتها في التنافس الكبير بين الناديين من جهة ولكونها ستحدّد من يكون صاحب المركز الثاني ومن هو صاحب المركز الثالث إن لم تزف الفائز منهما للبطولة في حال تعثر الأهلي.

الهلال يحتل المركز الثاني بـ 41 نقطة وليس أمامه سوى الفوز على أمل تعثر الأهلي كي يحافظ على لقبه وإن لم يكن كذلك فسيبقى ثانياً.. أما الاتحاد فيحتل المركز الثالث بـ 39 نقطة وحظوظه في انتزاع اللقب تحتاج إلى عملية حسابية ويسعى للكسب لتحقيق المركز الثاني على الأقل.

الأهلي * القادسية

يلتقيان في ملعب النادي الأهلي في جدة في مهمة سهلة جداً لأصحاب الأرض الذين يبحثون عن الفوز ليتوجوا أنفسهم أبطالاً للدوري.

للأهلي 42 نقطة يعتلي بها القمة وهو مرشح وبشكل كبير لانتزاع اللقب، أما القادسية فيتذيل القائمة بـ 6 نقاط ولا تمثّل له هذه المباراة أي شيء.

الشباب * الطائي

يلتقيان في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب بالرياض في مباراة تكمن أهميتها في رغبة كل فريق في تحسين مركزه فقط. للشباب 38 نقطة وضعته رابعاً وقد يتقدّم للثالث فيما لو خرج فائزاً وخسر الاتحاد من الهلال.

أما الطائي فيحتل المركز الخامس بـ 33 نقطة ولن يبرح مركزه إذا فاز لكن خسارته قد تعيده للسادس فيما لو فاز الاتفاق.

الاتفاق * حطين

يلتقيان في ملعب نادي الاتفاق بالدمام في مباراة لا تمثّل سوى تأدية واجب لكليهما، حيث يحتل الاتفاق المركز السادس بـ 32 نقطة ويبحث عن التقدم قليلاً، أما حطين فيحتل المركز التاسع بـ 21 نقطة ويسعى هو الآخر لتحسين مركزه.

الفتح * الوحدة

يلتقيان في ملاعب الفتح في الأحساء في مباراة من أجل الواجب أيضاً، حيث يحتل الفتح المرتبة السابعة بـ 30 نقطة والوحدة ثامناً بـ 21 نقطة وكلاهما يرغب في الفوز حتى يتمسك بمركزه على أقل تقدير.

النصر * الانصار

يلتقيان في ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر بالرياض في مباراة تهم النصر أكثر من ضيفه، حيث يقع في المركز العاشر بـ 21 نقطة ويرغب في الفوز على أمل تحسين مركزه ليس إلا في الوقت الذي لا تمثّل للأنصار أي شيء بعد أن تأكد هبوطه إلى دوري المناطق، حيث يحتل المركز ما قبل الأخير بـ 17 نقطة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد