Al Jazirah NewsPaper Friday  09/05/2008 G Issue 13007
الجمعة 04 جمادى الأول 1429   العدد  13007
أمير المدينة يفتتح دورة الألعاب المدرسية السادسة (بطولة الأمير عبدالمجيد رحمه الله)

المدينة المنورة - علي الأحمدي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مساء أمس الأول دورة الألعاب المدرسية في دورتها السادسة (بطولة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز رحمه الله) بالصالة المغلقة بمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة، بحضور وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة الأستاذ عبدالله بن داوود الفايز ووكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد سليمان الرويشد.

وقد بدأ حفل الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الدكتور بهجت محمد جنيد كلمة شكر من خلالها سمو أمير منطقة المدينة المنورة على رعايته حفل افتتاح الدورة، مثمناً دعم سموه لدورة الألعاب الرياضة المدرسية. وقال إن توجيه سموه - حفظه الله - بأن يطلق على الدورة اسم غالٍ يسكن في قلوب المحبين لهذا الوطن، وهو صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز (رحمه الله)، بمثابة رسالة وفاء وعرفان توجَّه من أبناء طيبة الطيبة للأمير الراحل على ما قدمه لمدينة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم من أعمال مشرقة وإنجازات تعبر عن إبداع فكر، وإخلاص رجل مسؤول وهب نفسه لخدمة وطنه، واسم أبي فيصل ستخلده الأقلام وتذكره الأجيال فلك منا كل الحب والوفاء.

وأضاف الجنيد أن الشكر متواصل إلى مقام وزارة التربية والتعليم لاختيارها منطقة المدينة المنورة لتنظيم فعاليات الدورة السادسة، سائلاً المولى عز وجل التوفيق في إظهارها بالصورة التي يتطلع إليها الجميع. وأضاف: كما يسعدني لملمة شتات الحروف؛ لأصنع بها عبارات ترحيب أقدمها لجميع الوفود المشاركة من طلاب ومعلمين، وأتمنى لهم طيب الإقامة على هذه الأرض الطيبة، وأن يجعل النجاح والتوفيق حليف الجميع، ومن طيبة الطيبة تحط الرحال للمئات من أبنائنا الطلاب وهم يتوافدون من مختلف مناطق ومحافظات هذا الوطن الشامخ في تجمع طلابي أخوي، يحكى قصة وطن ويظهر مشاعر أمة، ويسرد حكاية نجاح.. كل ذلك حبات عقد تنثر في دورة الألعاب الرياضية السادسة التي تتشرف الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة باستضافتها عقب.

ذلك تم رفع علم الدورة، ثم ألقى اللاعب مشعل الهلالي قائد منتخب تعليم المدينة المنورة لكرة القدم قَسَم الدورة.

أعلن بعدها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة افتتاح الدورة. ثم بدئ العرض الفني (الأوبريت) بعنوان (عرس في بلد النور) بمشاركة أكثر من 500 طالب قدموا من خلاله مجموعة من اللوحات الفنية والعروض التراثية والشعبية. هذا وتتواصل اليوم اللقاءات الرياضية في ألعاب القوى وكرة الهدف والسلة واليد والطائرة.. وفي كرة القدم تقام مباريات حيث يلتقي منتخب الرياض مع منتخب المدينة والعاصمة المقدسة مع الطائف وجدة مع مع الحدود الشمالية و حائل مع الشرقية




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد