Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/05/2008 G Issue 13011
الثلاثاء 08 جمادى الأول 1429   العدد  13011
السفير اللبناني بالمملكة ل«الجزيرة»:
الموقف السعودي تجاه الأزمة مبعث طمأنينة لكافة اللبنانيين

«الجزيرة» - صالح الفالح

حّيا سفير لبنان لدى المملكة مروان زين دور المملكة ووقوفها إلى جانب لبنان في ظل الأوضاع والأزمة الراهنة التي تشهدها الساحة اللبنانية.. وقال في اتصال هاتفي أجرته معه (الجزيرة).. نحن في لبنان لا نستغرب من المملكة هذا الموقف من خلال البيان الذي أصدرته عقب الأحداث والتصعيد.

واعتبر أن ذلك التوجه والمبادرة من قبل المملكة.. يبعث نوعاً من الطمأنينة في نفوس كافة الشعب اللبناني وقدّر السفير اللبناني في معرض تصريحه الدور الذي يقوم به حالياً سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان د. عبدالعزيز خوجة وجهوده الحثيثة عبر قيامه بسلسلة اتصالات مع بعض القيادات اللبنانية ودعوته مختلف الأطراف اللبنانية إلى التهدئة للوصول إلى حلول إيجابية إزاء الأوضاع الراهنة.

مؤكداً في هذا السياق أهمية هذا الدور والتحرك لإيجاد القوائم المشتركة في سبيل الخروج من هذه الأزمة بنتائج ناجحة.. مشيداً في هذا الصدد بدور السفير د. عبدالعزيز خوجة المستمر في الكثير من المواقف والمبادرات الإيجابية.. وقال إن جهوده تستحق التقدير والشكر.

هذا وفي الوقت الذي عدّ السفير اللبناني ما يحدث حالياً على الساحة اللبنانية شأناً داخلياً.

فقد شدّد على أهمية عدم تخلي الدول العربية الشقيقة عن دورها الفاعل في استشعار مسؤولياتها تجاه ما يحدث في لبنان ما يستجوب الوقوف بجانبه في أزمته الحالية مؤكداً أن ذلك فيه خدمة للجميع.. من أجل الوصول إلى حلول ناجحة من شأنها أن تُنهي هذه الأزمة اللبنانية بإذن الله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد