Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/05/2008 G Issue 13011
الثلاثاء 08 جمادى الأول 1429   العدد  13011
الإعدام لـ 4 من الحوثيين.. وتخفيف الحكم على مهاجم السفارة الأمريكية
حسم عسكري وشيك للمواجهات مع المتمردين باليمن

صنعاء -الجزيرة- عبدالمنعم الجابري

أعلنت مصادر رسمية في صنعاء فشل مساعي إنهاء المواجهات المسلحة بين القوات الحكومية وأتباع الحوثي في محافظة صعدة.

وقالت المصادر: إن المتمردين الحوثيين رفضوا الاستجابة لكل الجهود والمساعي الرامية إلى إنهاء الفتنة وحقن الدماء وإحلال الأمن والسلام والاستقرار في محافظة صعدة بما في ذلك الجهود التي بذلتها دولة قطر.

موضحة أن أتباع الحوثي مصرون على الاستمرار في ارتكاب الخروقات والاعتداءات المتكررة على المواطنين وأفراد الجيش والأمن وفي الوقت الذي أفادت مصادر محلية بأن ثمة تحركات مكثفة من جانب القوات الحكومية استعداداً لشن هجمات كاسحة على مختلف المواقع التي يتحصن فيها المتمردون الشيعة من أتباع عبدالملك الحوثي وذلك في مؤشر على ما يبدو لحسم الموقف عسكرياً.

في غضون ذلك قضت محكمة يمنية في صنعاء أمس بإعدام أربعة من عناصر جماعة الحوثي بعد ادانتهم بمهاجمة ومقتل عناصر من الجيش اليمني، حسبما أفاد مصدر قضائي وصدرت هذه الأحكام وضمنها ثلاثة غيابيا عن محكمة البدايات الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا أمن الدولة. الى ذلك خففت الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة بقضايا أمن الدولة في اليمن الحكم الابتدائي الصادر بحق مهاجم السفارة الأمريكية بالسجن ثلاث سنوات من تاريخ القبض عليه بدلا عن خمس سنوات، وقضى الحكم الذي أصدرته المحكمة أمس بمصادرة مضبوطات المدان صالح محمد العماري وهو عبارة عن سلاح كلاشنكوف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد