Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/05/2008 G Issue 13011
الثلاثاء 08 جمادى الأول 1429   العدد  13011
مقتل 21 وإصابة المئات في أعاصير بالولايات المتحدة

اتلانتا - رويترز

قتلت أعاصير 21 شخصاً على الأقل وأصابت مئات آخرين لدى اجتياحها المناطق الوسطى والجنوبية الشرقية من الولايات المتحدة في مطلع الأسبوع، حيث دمرت منازل وقلبت سيارات واقتلعت أشجار وخطوط كهرباء.

وقالت السلطات إن 14 شخصاً قتلوا في ولاية ميزوري وستة في ولاية أوكلاهوما وواحداً في ولاية جورجيا لدى تقدم العواصف من حدود كنساس وأوكلاهوما يوم السبت إلى جورجيا الأحد. وقالت السلطات في ولاية جورجيا في وقت سابق إن شخصين قتلا في الولاية.

وقالت سوسي ستونر من إدارة الطوارئ في ميزوري إن 12 شخصاً قتلوا ولحقت أضرار بأكثر من 150 منزلاً في مقاطعة نيوتن بميزوري على حدود اوكلاهوما. وأعلن هاوارد بيردسونج رئيس بلدية نيوشو في ولاية ميزوري ان شخصين على الأقل قتلا عندما قلب اعصار سيارتهما. وكانت أكثر المناطق تضرراً بلدة راسين في مقاطعة نيوتن على بعد نحو 270 كيلومتراً جنوبي كنساس سيتي.

وصرح مسؤولون بأن ستة أشخاص قتلوا في بلدة بيتشير الصغيرة في شمال شرق ولاية أوكلاهوما. وأظهرت لقطات تلفزيونية من بيتشير منازل اقتلعت من أساسها وأشجاراً جردت من أوراقها وألواحاً معدنية منبعجة كانها من الورق.

وقالت ميشلين أوتين المتحدثة باسم إدارة الطوارئ في أوكلاهوما (منطقة مؤلفة من 24 مبنى دمرت فعليا). وأضافت إن 150 شخصاً عولجوا من إصابات تراوحت بين كسور وتمزقات خطيرة إلى سحجات بسيطة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد