Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/05/2008 G Issue 13011
الثلاثاء 08 جمادى الأول 1429   العدد  13011
بعد 10 أيام من الإعصار الذي أوقع 32 ألف قتيل
أول طائرة أمريكية محملة بمساعدات تصل إلى بورما

رانغون - الوكالات

حطت طائرة عسكرية (سي-130) أمريكية محملة بمساعدات لمنكوبي إعصار نرجس في بورما امس في مطار رانغون. وأقلعت طائرة الشحن سي-130 التابعة لسلاح الجو الأمريكي من قاعدة يوتاباو العسكرية في شرق تايلاند. وحملت الطائرة أكثر من 12 طنا من المساعدات لاسيما وحدات لمعالجة المياه والناموسيات والبطانيات، بحسب ضباط أمريكيين.

إلى ذلك ذكرت وسيلة إعلام رسمية أمس أنه بعد عشرة أيام على إعصار نرجس لا تزال في بورما مناطق لا يمكن الوصول إليها، لكن النظام ينوي الإشراف على توزيع المساعدات الأجنبية في البلاد.

وذكرت صحيفة (نيو لايت أوف ميانمار) التي يشرف عليها النظام العسكري الحاكم في بورما نقلاً عن وزير التخطيط الوطني والتنمية الاقتصادية سوي ثا (لا تزال ثمة مناطق لا يمكن للمسؤولين المعنيين الوصول اليها). وأضاف الوزير الذي كان يتحدث أمام دبلوماسيين أجانب على ما ذكرت الصحيفة (نقبل المساعدات من أي بلد أتت لكن توزيع المساعدات يمكن أن تديره منظمات محلية).

وارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار نرجس إلى 31 ألفا و938 قتيلاً، ونحو 30 ألف مفقود، كما أعلن التلفزيون الرسمي أمس الاثنين. وكانت الحصيلة الرسمية السابقة بلغت 28 ألفا و458 قتيلاً ونحو 33 ألف مفقود. وتحدث دبلوماسيون غربيون عن سقوط أكثر من 100 ألف قتيل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد