Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/05/2008 G Issue 13011
الثلاثاء 08 جمادى الأول 1429   العدد  13011
خالد بن سلطان يرعى عملية (القرش) للقوات البحرية واختتام تمرين (سيف السلام 7)

الجزيرة - واس

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية اليوم فعاليات العملية المستقلة للقوات البحرية الملكية السعودية (القرش) التي ستتم فعالياتها في الجزر المحاذية لمدينة أملج في البحر الأحمر. وتأتي ضمن فعاليات تمرين سيف السلام (7) حيث تشارك في هذه العملية بعض سفن جلالة الملك ومشاة القوات البحرية وقوات الأمن البحرية الخاصة وطيران القوات البحرية ويتم فيها الرماية بمختلف أسلحة هذه القوات بالذخيرة الحية.

ويأتي ذلك في إطار التوجيهات الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظه الله - برفع الكفاءة القتالية للقوات المسلحة ومن ضمنها القوات البحرية الملكية السعودية.

كما يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية غداً الأربعاء اختتام تمرين سيف السلام (7) والمقام بالمنطقة الشمالية الغربية وتشارك فيه كافة أفرع القوات المسلحة من برية وجوية وبحرية ودفاع جوي، كما سيشارك في هذا التمرين عدد من قطاعات الحرس الوطني وحرس الحدود.

وقال قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن زبن بن طليحان الحربي: إن مهمة قواتنا المسلحة والقطاعات العسكرية الأخرى هو الدفاع عن أمن وسلامة الوطن الغالي.. لذا كان لزاماً على هذه القوات أن تقوم بالتدريب المستمر والمجدول الذي تنفذه على أحدث الأجهزة والمعدات تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة.. مؤكداً أنه لا يوجد بديل لقواتنا عن التدريب لأنه عامل من العوامل الرئيسة للنجاح في الحروب.

وأشار إلى أن هذا التمرين قد حقق بفضل الله الأهداف المرجوة منه بكل كفاءة واقتدار من القوات المشاركة في تنفيذ هذا التمرين حيث نفذ بالذخيرة الحية لمعرفة كفاءة وجاهزية هذه القوات.

وقال: نحن وإخواننا منسوبو الحرس الوطني وكل قطاعاتنا العسكرية في خندق واحد لحماية أمن هذا الوطن.

واختتم اللواء الحربي تصريحه مبيناً أن هذا النجاح ما كان ليتحقق لولا دعم قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وبمتابعة من صاحب السمو الملكي نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية.

من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية في مكتبه بالمعذر أمس رئيس مجلس إدارة (أوداس) الفريق الأول البحري اودو دو دانفل.

وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بمكتب سموه بالمعذر أمس الملحق العسكري البحري الجوي بسفارة المملكة المغربية العقيد البحري فؤاد فائز.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد