Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/05/2008 G Issue 13018
الثلاثاء 15 جمادى الأول 1429   العدد  13018
موسى يأمل بالتوصل إلى اتفاق لبناني

الدوحة - (ا.ف.ب)

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى عن أمله في أن يتم التوصل إلى اتفاق بين اللبنانيين المتحاورين في الدوحة اليوم الاثنين، مشيراً إلى أن (الاتجاه هو إلى التهدئة).

وقال موسى لصحافيين في فندق شيراتون في الدوحة، حيث تجري المفاوضات (نتجه إلى التهدئة وأتمنى أن نصل إلى اتفاق اليوم (..) أو صباح (الثلاثاء) اليوم قبل أن أغادر). وأوضح مصدر في الجامعة العربية أن موسى سيغادر الدوحة اليوم الثلاثاء لأن (لديه ارتباطات أخرى).

وقال موسى (لا بد أن نصل إلى نتيجة)، متابعاً (الأمس لم يكن بلا فائدة. تحددت مواقف كثيرة، وقدمت مقترحات مبنية على كلام من المعارضة وكلام من الموالاة، وأعيدت صياغة هذا الكلام وتقديمه).

ولم تنجح الاجتماعات الجانبية المتعددة في تحقيق اختراق في أي من المواضيع التي يتناولها البحث وأبرزها تشكيل حكومة وحدة وطنية والاتفاق على قانون جديد للانتخابات النيابية ومسألة سلاح حزب الله الذي تتمسك الأكثرية بطرحه في النقاش، بينما تعتبر المعارضة أنه ليس موضع نقاش حالياً. ولم تعقد منذ السبت إلا جلسة عامة واحدة. ورفض موسى الدخول في تفاصيل التشكيلة الحكومية. ورداً على سؤال حول سلاح حزب الله، قال: (نحن لا نتعرض لسلاح المقاومة). وعن (السلاح الذي استخدم في الداخل)، بحسب ما جاء في السؤال الصحافي، قال: (هذا يعني أمن لبنان وهناك فقرة في اتفاق بيروت تتطرق إلى هذه النقطة. وإذا كانت هناك صيغة تبحث في الدوحة حول هذه النقطة فهي على أساس هذه الفقرة).










 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد