Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/05/2008 G Issue 13018
الثلاثاء 15 جمادى الأول 1429   العدد  13018
عزيز يواجه المحكمة اليوم دون محاميه.. والحكومة تحذر أمريكا من التسرع في سحب قواتها
اعتقال السبعاوي مسؤول عمليات القاعدة بنينوى.. واغتيال ضابط عراقي

بغداد - الوكالات

اعتقلت قوات الأمن في محافظة صلاح الدين شمالي بغداد قيادياً بارزاً بتنظيم القاعدة في محافظة نينوى الشمالية حسبما ذكر مصدر أمني عراقي.

وقال المصدر إن (قوة من الشرطة داهمت الليلة الماضية حي القادسية في مدينة تكريت وتمكنت من اعتقال عبدالخالق عواد إسماعيل السبعاوي مسؤول العمليات بتنظيم القاعدة في محافظة نينوى). وأوضح أن السبعاوي وهو عميد في الجيش العراقي السابق سينقل إلى محافظة نينوى للتحقيق معه حول أنشطته المسلحة.

وعلى صعيد الاعتقالات أيضاً.. أعلن اللواء قاسم عطا المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد أمس أن قوات من الجيش العراقي اعتقلت خمسة أشخاص مسجد، كما عثرت على كميات من الأسلحة في أحد الأحياء بشمال شرقي بغداد.

ميدانياً.. أعلنت الشرطة العراقية أمس مقتل آمر فوج الأهوار وإصابة اثنين من عناصر حمايته في انفجار عبوة ناسفة لصقت على جدار مكتبه داخل مقره في جنوب الناصرية، كبرى مدن محافظة ذي قار. وقال العقيد حسن ياسر مدير شرطة قضاء سوق الشيوخ إن (عبوة ناسفة ألصقت على جدار غرفة الرائد فرحان علي آمر فوج الأهوار في ناحية سوق الشيوخ جنوب الناصرية انفجرت ما أسفر عن مقتله على الفور وإصابة اثنين من حمايته).وفي سياق آخر أمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بإخلاء المباني الحكومية التي تشغلها أحزاب أو تيارات سياسية في أنحاء العراق وخلال فترة لا تتجاوز العشرة أيام اعتباراً من أمس الاثنين. وقال بيان حكومي أمر رئيس الوزراء بإخلاء جميع المباني الحكومية من شاغليها الحاليين سواء كانوا أحزاباً أو تيارات، وتمنح فترة أقصاها عشرة أيام لتنفيذ هذا الأمر.

ومن شرم الشيخ حذرت الحكومة العراقية أمس الاثنين مرشحاً الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية من التسرع في سحب القوات الأمريكية من العراق.

وقال نائب رئيس الوزراء برهم صالح أمس على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي المقام في منتجع شرم الشيخ المصري (إن أي سحب سابق لأوانه يمكن أن يخلق مشاكل كثيرة تنعكس على العراق والمنطقة بأكملها).

إلى ذلك يواجه نائب رئيس الوزراء العراقي الأسبق طارق عزيز المتهم في قضية إعدام تجار عراقيين في بغداد عام 1992 المحكمة وحيداً اليوم الثلاثاء من دون حضور فريق الدفاع كما سبق وطالب قبل ثلاثة أسابيع.

وقد طلب عزيز أثناء مثوله أمام المحكمة الشهر الماضي للمرة الأولى كمتهم منذ اعتقاله قبل نحو خمسة أعوام الشهر بمحامين آخرين بسبب عدم تمكن محاميه الخاص بديع عزت عارف حضور الجلسات لأسباب أمنية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد