Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/05/2008 G Issue 13019
الاربعاء 16 جمادى الأول 1429   العدد  13019
من القلب
الليث يفتك بالنمور!!
صالح رضا

في ليلة تحاكي قصص ألف ليلة وليلة كشف الليث حال الاتحاد المثخن بالأوهام عن قوته وأطلق عليه رصاصة الرحمة فتهاوى في هوة هو من حفرها لنفسه، نعم حضر الأسد الحقيقي فتلاشت (نمور) الاتحاد الورقية.

فشباب البلطان نثروا ثقافة كرة القدم الحقيقية ليقدم هو وليوثه درسا بل دروسا لن تنسى، لم يقس الشباب على ضيفه بل اكتفى بالثلاثة القاتلة وكأني به يقول لا يصح إلا الصحيح.

إن أبطال مثل وليد عبدالله - الحارس الفذ - والقاضي والشمراني وعطيف أخوان وكوماتشو وصالح صديق وحسن معاذ وعبدالله الشهيل والمجرشي والدوسري وزيد والسلطان وزملائهم.. هؤلاء هم الأبطال.. أنعم بهم من رجال.. وكل رجال البلطان الذي رعى فريقين ونجح في إدارتهما أيما نجاح في الوقت الذي لم تستطع فيه إدارات وأعضاء شرف من الارتقاء بفريق واحد يقدم له كل التسهيلات.. وعندما حضر الشباب وحضر القانون النزيه والعادل فغابت ثقافة الانبراش، طبق الحكم العادل قانون لعبة كرة القدم فهوى أول العابثين أمام المشاهدين حول العالم ليروا السقوط المدوي للأخلاق والقيم من اللاعب كيتا وقد حذرنا منها كثيرا وكثيرا جدا ولكننا كنا ننفخ في رماد.. ولكن الله تعالى يمهل ولا يهمل، فقد أظهر الحق ونصره على أيدي الليوث البيضاء، فخرج الاتحاديون كما خرجوا من بطولة الدوري برصاصة الرحمة الذي أطلقها المبدع ياسر الشاطر ولتذهب البطولات لمستحقيها فقد كانت الكلمة الأولى والأخيرة لرب يرى الظالم والمظلوم فكان الخروج مرا وقاسيا على أنصار العميد.

الشباب كان وما زال معينا نابضا بالعطاء المتميز والخلق السوي، قدم أجمل وأرقى كرة قدم في المملكة والخليج وقد يكون في آسيا، هذا الفريق المتجانس والمنسجم قدم ليلة الأربعاء الماضي سيمفونيات رائعة وسلسة وعذبة جعلت الأفئدة قبل العيون تتعلق بأجهزة التلفاز مبهورة وسعيدة بما يقدمه هذا الفريق النموذجي والرائع والمتفرد.

ألف مبروك للشباب وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز و للرئيس الاستثنائي الأستاذ خالد البلطان وزملائه في جهاز الكرة والمدربين والطاقم الفني واللاعبين والجمهور الشبابي الذي أخذ في التنامي يوما بعد آخر.. نقول لهم جميعا شرفتم كرة القدم السعودية بانتمائكم لها وحصلتم على أغلى البطولات من يد أبي متعب ومبارك عليكم بطولتكم المستحقة.

نبضات !!

* التقيت باللاعب المعتزل أحمد جميل لقاء عابرا، وقد داعبته عن (الموعد المنسي) لاعتزاله، فأحسست من حديثه بقدر الألم الذي يجتاح العملاق أبا ميمون، ومنطقيا هل يعقل أن يكرم لاعب نادي أحد المنتقل للاتحاد حمزة إدريس بمهرجان ضخم فيما أن خدمته للاتحاد محدودة في الوقت الذي يتم تجاهل ابن النادي البار أحمد جميل ؟!!.. فهذا إن دل على شيء فإنما يدل على وجود خلل في التركيبة الاتحادية التي تتناسى أخلص أبناء النادي!!

* أفهم أن يكرم الهلال الفذ سامي الجابر وأن يكرم النصر العملاق ماجد عبدالله ولكن لا أفهم لماذا يتجاهل الاتحاد لاعبا مثل الكابتن أحمد جميل!!

* ما قام به - الوضيع الحسن كيتا - لم يكن غريبا على أي متابع.. فقد حذرنا منه ومن تجاوزاته مرارا وتكرارا ولم تكن العقوبات على كل تجاوزاته سوى توقيف مباراة واحدة فقط لا غير مما جعله يتمادى ويظهر على حقيقته أمام خادم الحرمين الشريفين.. وكان الأجدر أن يحاكم ويسجن ويعزر ثم يسفّر بعد انقضاء عقوبته !!

* كيتا خذل من أراد تجاهل عقوبته عندما ضرب أخصائي العلاج الهلالي والبصق بتوقيفه مباراة واحدة، فأراد الله أن يوضح (الحقائق) فكانت كارثة بمعنى الكلمة لمن تهاون معه في العقوبات السابقة وكان هذا الأمر متوقعا لأنه شعر وتأكد أنه فوق القانون !!

* الغريب فعلا هو محاولة مدني رحيمي تمييع الموضوع وإدارة دفة الحديث بعيدا عن الفعلة الشنعاء.. وقد تكشفت الوجوه على حقيقتها !!

* أقدر كل التقدير الأخوة الاتحاديين الذين أنكروا على كيتا حركاته القذرة والمنتنة، فهم أكثرية وغالبية عظمى من الاتحاديين الذين استنكروا تلك الحركات القميئة، فالرياضة قيم وأخلاق قبل كل شيء !!

* للأسف في ختام هذا الموسم وأمام الملك قام الوضيع كيتا بفعل حركته الدنيئة وفي الموسم الماضي قام حسن خليفة آدم بالاعتداء على حسين عبدالغني بالضرب في نهائي كأس حضرة ولي العهد الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز.. وكذلك في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - قام جمهور الاتحاد بشغب لينهي الحكم الألماني المباراة النهائية قبل وقتها الأصلي مما يعني عدم تقدير منسوبي ذلك النادي للمناسبات التي تكون على مستوى الوطن حق قدرها وظهورهم على حقيقتهم في المباريات الختامية !!

* إخراج قناة art لتتويج الهلال بدرع بطولة الدوري وتتويج الشباب بكأس خادم الحرمين الشريفين حفظه الله كان إخراجا مزريا لوأد الفرحة الكبيرة، ففي حين تسلم الهلاليون والشبابيون الدرع والكأس وبدلا عن تعليق يليق براعي المناسبة وإذا المذيعون يلتهون في مقابلات مع منسوبي الاتحاد لمناقشة الهزيمة المذلة من الليث وقبله من الزعيم في نهائي الدوري والخروج المر من الموسم من دون أي بطولة وذلك تعمدا من القناة لتقليل الحدث الكبير بتكريم قائد الأمة لأبنائه المتفوقين !!

* كنت أتوقع صدور بيان وتبرير قنوات art لحجب فعله كيتا، ولمن كتب البيان الإنشائي الذي لا يغير من الحقيقة شيئا أقول وأين منهم حادثة لاعب الشباب العبيلي وكيتا عندما حجبوا فعلة كيتا تجاه العبيلي وبثوا ردة فعل العبيلي فقط ؟!! وغيرها الكثير ومنها حركة لاعب النصر في مباراة الهلال والنصر للناشئين !!

* الاستياء الواسع ومن جميع منسوبي الأندية - عدا ناد واحد - يجب ان يكون دافع لمحطة art لإعادة النظر في نهجها وليس لتبرير أخطائها، وليعلموا إن الاستياء قد بدأ من داخل القنوات الحصرية عندما يبرر موظفيها عند أي مناقشه بأن ما يقومون به يعتبر رزق و (أكل عيش)!!

* اللاعب أسامة المولد كان له في النهائي حضوره، فقام بخنق لاعب الشباب نايف القاضي وسبق له أن قام بخنق لاعب الأهلي مالك معاذ في اللقاء الأخير بين الأهلي والاتحاد إضافة للخنقة الشهيرة لقائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني !!

* كديش الأهلي (المشعل والنتيف) هم من خفف نتيجة المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين حفظه الله !!

* حفل اعتزال اللاعب الفذ ماجد احمد عبدالله رغم تأخره وتلاشي حرارته إلا أن أقامته واجب على النصراويين أدوه مؤخرا مع الشكر والتقدير !!

* حضور ما نشستريونايتد في احتفال الأسطورة سامي الجابر كان مصدر اطمئنان للأندية الأوربية الكبيرة في الحضور للملكة.. والشكر هنا مجير لمن أحضر مانشستر يونايتد وفتح باب زيارة الأندية الأوربية الكبيرة للملكة !!

* الشباب ناد مظلوم إعلاميا وعلى كل من يمتلك ضميرا حيا أن ينصف هذا النادي النموذجي الذي أراهن على مستقبله الباهر بإذن الله !!



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6891 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد