Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/05/2008 G Issue 13020
الخميس 17 جمادى الأول 1429   العدد  13020
منظومة جديدة لمراكز صيانة الطائرات الخاصة في الشرق الأوسط

الجزيرة - عبدالعزيز السحيمي

أكد محمد بن حمد الزير رئيس مجموعة ماز للطيران أن مخاطبة المجموعة لهيئة الطيران المدني في مراحلها النهائية بشأن إنشاء منظومة من مراكز صيانة الطائرات الخاصة في المنطقة والذي يشمل بناء عدد من مراكز صيانة الطائرات الخاصة بمختلف أنواعها في المطارات الرئيسة على أن تقوم هذه المنظومة بتقديم خدمات الصيانة والعناية بالتجهيزات الداخلية للطائرات الخاصة.

وأضاف الزير أن المجموعة أرادت تقديم خدمات جديدة لعملائها الذين يعانون من عدم توفر مراكز صيانة متخصصة للطائرات الخاصة مشيرا إلى أن المجموعة أولت سعودة الوظائف الإدارية والفنية اهتماما خاصا من خلال التأهيل والتدريب.

ووصف الزير سوق الشرق الأوسط للطائرات الخاصة بالأقوى والأبرز على مستوى العالم في ظل الطفرة الاقتصادية الكبيرة في المنطقة وارتفاع أسعار البترول وبناء المدن الاقتصادية العملاقة.

وكانت مجموعة (ماز) السعودية أعلنت على هامش معرض الطائرات الخاصة الأوروبي عن توقيعها عقد شراء 8 طائرات إيرباص 350 I كجزء من إستراتيجيتها المتمثلة بتقديم حلول مبتكرة لعملائها وخطوة غير مسبوقة من خلال توقيعها عقد شراء الطائرات تحت عقد واحد لاستفادة العملاء من القوة الشرائية المشتركة بدلا من قيام كل عميل بشراء طائرته على حدة.

وأوضح محمد بن حمد الزير رئيس المجموعة أن هذا العقد يمثل استثمار مستقبلي وأن هذه الفرصة الاستثمارية تمت بعد دراسة متأنية ودقيقة لمستقبل سوق الطائرات الخاصة وللخيارات المتاحة وكانت نتيجة الدراسات أن طائرة الإيرباص 350أ تمثل الخيار الأمثل نظرا لما تتميز به من تقنيات حديثة ومتطورة تمثل في مجملها نقلة نوعية في تقنيات الطيران.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد