Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/05/2008 G Issue 13020
الخميس 17 جمادى الأول 1429   العدد  13020
مسرحيات ومسابقات ومداخلات أسبوعية لتوعية البراعم بمخاطر التبغ بجدة

جدة - فيصل المران

تواصل الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة فعاليات مسرح البراعم الذي تنظّمها مساء كل يوم أربعاء من كل أسبوع بمقر المخيم التوعوي التابع للجمعية بحي الفيحاء بمحافظة جدة ضمن فعاليات الحملة الوطنية الثالثة تحت شعار (أمل الأمة في شبابها) والتي يرعاها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة عبد الله سروجي أن فعاليات مسرح البراعم التي انطلقت منذ أسبوعين شهدت إقبالاً منقطع النظير من الأطفال والبراعم، مشيراً إلى أن فعاليات مسرح البراعم التي تستهدف الأطفال من سن التاسعة وحتى الثالثة عشرة حققت أهدافها من خلال النتائج الأولية التي لاحظتها الجمعية خلال الأسبوعين الماضيين.

وبيّن أن الجمعية تحرص على استضافة نجوم العمل الفني المتخصصين في مخاطبة هذه الفئة بهدف تقديم العديد من البرامج الهادفة والمسلية والمسابقات والأناشيد التي تهدف لتوجيه الأطفال وتوعيتهم إلى جانب غرس حب دينهم ورسولهم صلى الله عليه وسلم في قلوبهم، وكذلك حب وطنهم ومليكهم، مشيراً إلى أن المسرح يستهدف تحذير الأبناء من الوقوع في السلوكيات الخطرة بأساليب جميلة وجذابة ومحببة للأطفال.

وأضاف أن المسرح يشمل عروضاً متنوّعة تهدف لمعالجة الممارسات الخاطئة، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تسعى إلى شغل أوقات الأبناء من خلال فقرات متنوّعة وبرامج ترفيهية هادفة ومداخلات جذابة إلى جانب السحوبات على العديد من الجوائز القيمة.

وأكّد على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تعود على أبنائنا بالنفع وتحذّرهم من مخاطر التبغ والمخدرات، بطرق غير مباشرة، مشدداً على تفعيل الدور الوقائي للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد