Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/05/2008 G Issue 13020
الخميس 17 جمادى الأول 1429   العدد  13020
لدى التقائه مدير الجامعة الإسلامية
سفير إندونيسيا يشيد بدور المملكة في مجال خدمة الإسلام وتعليم أبناء المسلمين

المدينة المنورة - علي الأحمدي

أكد سفير جمهورية إندونيسيا لدى المملكة الدكتور سالم سقاف الجفري على الدور الرائد الذي تقوم به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - في مجال خدمة الإسلام وتعليم أبناء المسلمين عامة؛ وإندونيسيا خاصة، وأثنى على جهود الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في هذا المضمار.. وأشار الجفري وهو الذي كان (أحد المنتسبين والمتخرجين من الجامعة الإسلامية) على الدور الفاعل لخريجيها من أبناء إندونيسيا في مجال الدعوة وتميزهم بالوسطية وسلامة المنهج والبعد عن التطرف والغلو.

جاء ذلك لدى التقائه يوم أمس الأول بمعالي مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور محمد بن علي العقلا في مقر الجامعة؛ حيث رحب العقلا في بداية اللقاء بالسفير، وأظهر له ارتياحه من سلوكيات الطلاب الإندونيسيين الدارسين في الجامعة وحرصهم على التحصيل وطلب العلم، وكشف العقلا على أنه تخرج من الجامعة منذ إنشائها أكثر من (837) طالبا من إندونيسيا، ويدرس فيها الآن (124) طالباً، ومرشح للدراسة فيه من الطلاب الإندونيسيين للعام القادم (49) طالباً.

هذا وقد حضر اللقاء وكيل الجامعة الدكتور سليمان الخزي، ووكيل الجامعة للتطوير وشئون الطلاب الدكتور إبراهيم بن علي العبيد وعميد القبول والتسجيل الدكتور عبيد بن علي العبيد، وعميد شئون الطلاب الدكتور عبدالله الغفيلي، ومدير العلاقات بالجامعة الأستاذ أحمد الحيدري، ومن الجانب الإندونيسي سعادة الملحق التعليمي بالسفارة جهدي شريف.

من جانب آخر رأس وكيل الجامعة للتطوير وشئون الطلاب الدكتور إبراهيم بن علي العبيد ورشة عمل حول تطوير مناهج معهد تعليم اللغة العربية بالجامعة شارك فيها عميد معهد تعليم اللغة بالجامعة الإسلامية الدكتور عبد الله العتيبي وسعادة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز البصيلي. عميد معهد تعليم اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ووكيل المعهد الدكتور صالح الشويرخ، والدكتور ناصر الغالي عميد معهد تعليم اللغة العربية بجامعة الملك سعود وعضو هيئة التدريس بالمعهد الدكتور محمد عبدالخالق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد