Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/05/2008 G Issue 13020
الخميس 17 جمادى الأول 1429   العدد  13020
أكد على أهمية التعقيم في حماية المريض والطبيب معاً
مدير صحة جدة يدشن موقع نادي التعقيم السعودي على شبكة الإنترنت

جدة-راشد الزهراني

شدد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداوود على أهمية التوعية بالتعقيم لاسيما بين العاملين في المستشفيات والمرافق الصحية الأخرى وغيرهم من العاملين في المجال الصحي من الذين يتصلون اتصالاً مباشراً بالمريض، مؤكداً أن التعقيم يقوم بدور مزدوج لحماية المريض والطبيب في آن واحد معاًً.

وعبر أثناء تدشينه لموقع نادي التعقيم السعودي على شبكة الإنترنت (www.sfhss.com) عن إعجابه بفكرة إنشاء هذا الموقع، موضحاً أهمية الموقع من خلال ودوره في التعريف بالتعقيم وبما يقدمه للمساعدة في تحقيق نتائج إيجابية في الرعاية الطبية بمختلف تخصصاتها، مشيراً أنه يعتبر عاملاً أساسياً وأحد أهم عوامل الحد من انتشار العدوى والتلوث في المستشفيات والمرافق الصحية الأخرى.

وأوضح د. سامي باداوود بأن هذا النادي ومن خلال نشاطاته المختلفة يقوم بدور مزدوج لحماية المريض والطبيب في آن واحد معاًً، مبيناً بأن الالتزام الجيد بتعقيم الآلات والأدوات الجراحية يمّكن الجراح من تحقيق نسبة عالية من النجاح في عملياته الجراحية التي يقوم بإجرائها للمرضى إلى جانب أهميته لأقسام العناية المركزة والمختبرات وجميع العاملين في المجال الصحي من الذين يتصلون اتصالاً مباشراً بالمريض.

وعبر مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة عن سعادته بهذا الجهد المتميز الذي يقوم به أبناء هذا الوطن الغالي الذين نفخر بجهودهم وإخلاصهم، مشيراً إلى أنهم ثروة حقيقية تتحقق بهم النهضة الحضارية التي يشهدها وطننا الغالي في ظل دعم ورعاية حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد