Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/05/2008 G Issue 13020
الخميس 17 جمادى الأول 1429   العدد  13020
الربدي يحتفي برئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية التاريخية السعودية

بريدة - عبدالرحمن التويجري

احتفل مساء أمس الأول رئيس لجنة أهالي منطقة القصيم الشيخ إبراهيم بن عبدالعزيز الربدي في قصره العامر بمدينة بريدة برئيس مجلس إدارة الجمعية التاريخية السعودية الدكتور عبدالله بن علي الزيدان وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجنة المنظمة لانعقاد اللقاء العلمي الحادي عشر للجمعية التاريخية السعودية بالمنطقة والذي يعقد هذه الأيام في رحاب جامعة القصيم تحت عنوان (القصيم.. تاريخ وحضارة عبر العصور).

وقد حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان ومعالي مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي وسعادة أمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان وسعادة رئيس مجلس إدارة غرفة القصيم الأستاذ عبدالله بن صالح العثيم وعدد من المسؤولين ومديري الإدارات الحكومية بمنطقة القصيم ووجهاء وأعيان المنطقة ورجال العلم والثقافة والأكاديميين.

حيث رحب بهم الشيخ إبراهيم الربدي وشكرهم على حضورهم وقد دار الحديث من خلال كلمات بهذه المناسبة عن انعقاد اللقاء العلمي في القصيم والذي يكتسب بعداً إضافياً نظراً للدور المحوري الذي لعبته القصيم في تاريخها الحديث.

وما قام به (رجال العقيلات) من أبناء القصيم الذين كان لهم رحلات خارج البلاد في التجارة وطلب العلم خلال تلك الرحلات وكل ذلك انعكس على النهضة العلمية التي تشهدها المنطقة في شتى المجالات والتاريخ المشرف لأبناء القصيم من خلال خدمتهم لوطنهم الغالي.

بعد ذلك تشرف الجميع بتناول طعام العشاء المعد بهذه المناسبة وقدم الضيوف خالص شكرهم وتقديرهم للشيخ إبراهيم الربدي على حسن الضيافة والاستقبال معتبرين أن ذلك هو ديدن أهل القصيم بالجود والكرم والعطاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد