Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/05/2008 G Issue 13020
الخميس 17 جمادى الأول 1429   العدد  13020
(قناة فضائية) لجامعة الإمام

الجزيرة - جمال الحربي

تعتزم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إطلاق قناة فضائية تعليمية تهدف إلى بث العديد من المحاضرات والنشاطات والفعاليات التي تهم شرائح مختلفة من المجتمع، وذلك بعد استيفائها التراخيص النظامية لذلك.

وأوضح عميد التعليم عن بُعد الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السند أن الجامعة رأت أهمية إنشاء قناة تلفزيونية علمية متخصصة لبث محاضرات وندوات ومؤتمرات الجامعة بالإضافة إلى أخبارها وفعالياتها المختلفة.

وأضاف أن قناة الجامعة الفضائية هي: قناة تلفزيونية تبث تلفزيونياً من دون بث إذاعي مصاحب تبث على القمر الصناعي (نايل سات) تحديداً بوصفه الأكثر انتشاراً ومشاهدةً في البدء، وتعتمد على اللغة العربية الفصحى كأساس تواصلي وتعليمي، ومتخصصة: تقوم في الأساس على خدمة برنامج التعليم عن بُعد التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وهي قناة مفتوحة: لا تخضع لنظام تشفير خاص بها، مع إمكانية انضمامها إلى جانب البث المفتوح لأي باقة تعتمد التشفير في إرسالها.

وأشار الدكتور السند إلى أن القناة تستهدف عدداً من الشرائح هي: طلاب وطالبات التعليم عن بُعد، إضافة إلى باقي طلاب جامعة الإمام المنتظمين، ومنسوبي الجامعة من موظفين وأكاديميين، وكذلك المهتمين في تلقي العلم الشرعي من جميع أنحاء العالم.. مضيفاً أن رسالة القناة تتمثل في: إنشاء وتشغيل قناة فضائية جامعية تنفذ أعمالها بصورة احترافية لغرض نشر التراث العلمي الشرعي المنهجي المؤصل القائم على الكتاب والسنة وغرس العقيدة السلفية لجميع أنحاء العالم، برؤية: أن تكون قناة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الفضائية المصدر الأول والمعتمد للعلوم الشرعية في أنحاء العالم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد