Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/05/2008 G Issue 13020
الخميس 17 جمادى الأول 1429   العدد  13020
الفارس بدر بن محمد:
لم أعتزل ولا أفكر في هذا الأمر مطلقا

ستغرب الفارس الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير الأخبار التي روجت لاعتزاله رياضة الفروسية.. وقال: (لم أعتزل ولا أفكر في هذا الأمر مطلقاً).

لافتاً إلى أن غيابه عن ميادين الفروسية بعد مشاركته في الدورة العربية الأخيرة التي أقيمت في سوريا مرده لانشغاله بأعماله الخاصة.

وأضاف: (تفرغت تماما خلال الفترة الماضية لإنجاز بعض الأعمال الخاصة.. لأنني مقبل خلال الصيف على مجموعة من البطولات والتي تتطلب تدريباً مكثفاً واهتماما مضاعفاً). وعن رأيه في التشكيل الأخير لاتحاد الفروسية.. قال: (هناك أسماء لم يسبق أن سمعنا بها في الفروسية وهناك أسماء استغني عنها مع أنهم من مؤسسي هذه الرياضة.. وفي نظري أنه تشكيل غريب لكن لا يمكننا الحكم على أفراده قبل أن نرى أعمالهم على أرض الواقع ومدى استفادة رياضة الفروسية منهم).. مشيراً إلى أن رياضة الفروسية في السعودية تراجعت في الوقت الذي تتقدم فيه الدول المجاورة بسرعة هائلة، مرجعاً أسباب التراجع إلى (عدم تسليط الضوء على البرنامج الداخلي للاتحاد وعدم الاهتمام بالقاعدة وقلة الدعم مع وجود الموازنة الكافية وعدم الإخلاص للمصلحة العامة وعدم وجود الجياد أو دعم الفرسان لشرائها وتجاهل شكر أهل الفضل الذين هم الفرسان وإعطائهم حقهم). وبيّن: (إذا كان الذي يمارس وضع البرامج لا يفهم وغير ملم بكل نواحي هذه الرياضة فمن الصعب تطويرها). مشددا على أن (الفارس هو الكل في الكل في الاتحاد، وأصحاب الإنجاز أولاً وأخيراً هم الفرسان).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد