Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/05/2008 G Issue 13020
الخميس 17 جمادى الأول 1429   العدد  13020
في ختام الدوري الممتاز للكرة الطائرة
هل يفوز الأهلي باللقب.. أم يفرض الهلال الانتظار؟؟

تغطية - محمد الحناكي

يرعى رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة محمد محمد مفتي المباراة الختامية لنهائي الدوري الممتاز في اللقاء الذي يجمع فريقي الأهلي من جدة والهلال من الرياض في الرابعة من عصر اليوم الخميس على صالة رعاية الشباب بجدة.. وسيعمل الهلاليون على كسب اللقاء بعد أن قام المشرف العام على الطائرة الهلالية فهد الحريشي بتجهيز الفريق نفسياً من أجل الظفر بنقاط اللقاء رغم صعوبته ولكي يفرض الهلاليون أنفسهم بتأجيل النهائي ليوم آخر حسب إقرار ذلك من قبل الأمانة العامة بالاتحاد السعودي للكرة الطائرة والتي يعتلي هرمها صالح بن محمد القاسم يقام في اليوم التالي من أجل تحديد بطل الدوري في حين أن الأهلاويين سيعملون على إنهاء اللقاء لصالحهم ويخدمهم في ذلك عاملا الأرض والجمهور.

وسيقوم رئيس الاتحاد محمد مفتي وبحضور أعضاء مجلس الإدارة بتتويج البطل في حالة حسم اللقب بدرع الدوري الممتاز والميداليات الذهبية ومكافأة نقدية مقدارها خمسون ألف ريال وعدد (30 كرة معتمدة دولياً) في حين سيسلم الميداليات الفضية لصاحب المركز الثاني ومكافأة مقدارها ثلاثون ألف ريال وعدد (20 كرة معتمدة دولياً) والميداليات البرونزية لصاحب المركز الثالث فريق الاتحاد ومكافأة مقدارها عشرون ألف ريال وعدد (15 كرة معتمدة دولياً).

في رؤية فنية لمدرب فريق الاتحاد:

الأفضلية للأهلي.. والمواجهة لن تقل عن أربعة أشواط

تعتبر مباراة اليوم التي ستجمع فريقي الهلال والأهلي في ختام الموسم الرياضي للعبة الكرة الطائرة هي قمة الدوري ومن أقوى المباريات التي ينتظرها عشاق ومحبي اللعبة؛ نظراً لتقارب المستوى الفني ووجود نخبة من النجوم.

وإذا أردنا التحدث عن الفريقين وما قدماه في منافسات هذا الموسم نجد أنهما الأفضل فنياً، ونجحا في تحقيق الفوز على جميع الفرق وأصبحت المنافسة محصورة بينهما وإن كانت الأفضلية تميل لفريق الأهلي بحكم أنه فاز على الهلال في الرياض وبالتالي سيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعكس الفريق الهلالي الذي يلعب بفرصة يمكن أن تسبب له ضغطاً نفسياً على لاعبيه، إضافة إلى إنه يلعب خارج أرضه.

قوة الفريقين

تتمثل قوة الأهلي باللعب على الشبكة وتنويع الألعاب السريعة التي يتميز بها إسماعيل خيبري وكذلك الثنائي ماجد الجهني وعبدالله الباهلي في الضربات الساحقة وما يعيب الفريق عدم وجود البديل الجاهز..

بالمقابل نجد فريق الهلال يتميز باللعب الجماعي وقوة الإرسالات من قبل النجم أحمد البخيت الذي لو لعب بمستواه سيسبب مشكلة لفريق الأهلي خصوصاً في ظل جاهزية المعد الخبير خليل حجي خلاف أن المدرب الهلالي درس الأخطاء التي وقع فيها في المباراة الأولى.

وبين عبدالرحمن سليمان أنه من الصعب أن تتوقع الفريق الفائز سيحسم المباراة ولكن أعتقد أنها لن تقل عن أربعة أشواط ونتمنى أن تظهر المباراة كما عودنا لاعبو الفريقين بالمستوى الذي يؤكد تفوقهما في اللعبة.

العالمي الخليفي يدير المواجهة

أسندت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي للكرة الطائرة برئاسة الحكم العالمي عبدالله بن علي الخليفي قيادة نهائي الدوري الممتاز الذي سيجمع فريقي الأهلي من جدة والهلال من الرياض في الرابعة من عصر اليوم الخميس والذي يقام على صالة رعاية الشباب بجدة لطاقم حكام دولي يقوده ناصر المهنا كحكم أول، عبداللطيف العتيق كحكم ثانٍ، ومحمد حسن مسجلاً، في حين يراقب المباراة فنياً عضو اللجنة الرئيسية للحكام الحكم الدولي صالح محفوظ الغامدي.

الرياضية السعودية تنقل القمة

تقوم القناة الرياضية بنقل المباراة الختامية لنهائي درع الدوري الممتاز للكرة الطائرة، والذي يجمع فريق الأهلي من جدة والهلال من الرياض على صالة رعاية الشباب بجدة في الرابعة من عصر اليوم الخميس، وسيتولى مهمة الوصف بالتعليق للقاء المهم المعلق الرياضي عبدالله محمد الرشيد والذي يتمتع بخبرة كبيرة في عالم الطائرة السعودية والدولية.

18 للأهلي مقابل 9 للهلال

لايزال يحظى فريق الأهلي بنصيب الأسد في تحقيق لقب بطولة الدوري الممتاز إذ حققها 18 مرة مقابل 9 مرات للهلال في حين حققها مرة واحدة كل من الاتحاد عام 1401 والمحيط عام 1410 ومن 1411هـ أي قبل 18 سنة لم تخرج البطولة من الهلال والأهلي وحقق الهلال لقب البطولة في آخر 4 سنوات متتالية.

أمين عام اتحاد الطائرة: أتمنى الإثارة والمتعة

أشاد أمين عام الاتحاد السعودي لكرة الطائرة بالمستوى الفني الذي قدمه فريقا الهلال والأهلي في منافسات لعبة الكرة الطائرة لهذا الموسم، والذي جعلهما من أقوى الفرق التي تتنافس على تحقيق البطولات.

ونتمنى في لقاء اليوم أن نشاهد المتعة والإثارة والندية التي تعودناها منهما ونتوقع أن يستمتع الجميع سواء في الجماهير التي ستحضر إلى الصالة الرياضية أو عبر شاشة التلفاز بقمة الكرة الطائرة السعودية ونتمنى أن يخرج اللقاء بصرف النظر عن الفائز بالمستوى الذي يؤكد أحقيتهما بالمنافسة ونشاهد المستوى الفني الراقي من قبل اللاعبين الذين عودونا على الأداء الممتع والتنافس الشريف في جميع مبارياتهم.

لاعب الهلال المكاوني:

المواجهة صعبة.. لكننا لها

شدد لاعب فريق الهلال ياسر المكاوني على أهمية لقاء اليوم أمام منافسه فريق الأهلي في ختام مسابقة الدوري الممتاز لكرة الطائرة والتي سيتحدد على إثرها بطل المسابقة.. وقال المكاوني: إن فريقنا جاهز فنياً ومعنوياً لهذه المواجهة التي تعتبر صعبة كون فريقنا لا توجد أمامه إلا فرصة الفوز لتمديد البطولة إلى مباراة فاصلة ونتمنى أن يتكرر سيناريو الموسم الماضي بعد أن لعبنا بفرصة الفوز ومن ثم تأجيل الحسم الذي حققناه بجدارة.

واعترف المكاوني بصعوبة المهمة التي ستواجه فريقه كون الأهلي فريقاً قوياً ويملك لاعبين على مستوى كبير من الخبرة وبالتالي المباراة ستكون صعبة على الفريقين ونتمنى أن نوفق في تحقيق الفوز الذي سيمهد لنا الطريق لإحراز اللقب.

نائب رئيس الاتحاد:

المواجهة قمة الطائرة السعودية

أكد نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة إبراهيم القصير أن مواجهة اليوم التي ستجمع فريقي الهلال والأهلي في ختام مسابقة الدوري الممتاز تعتبر قمة الكرة الطائرة السعودية وأعتقد أن الكفة متساوية بين الفريقين لإحراز اللقب خصوصاً وأنهما يملكان أفضل العناصر على مستوى اللعبة سواء لاعبي الخبرة أو الشباب ونتمنى أن نشاهد مباراة تليق باسم الفريقين يؤكد أحقيتهما بالمنافسة كما لا ننسى التعاون مع الطاقم التحكيمي وتقبل القرارات وأنا واثق كل الثقة أن الحكام سيكونون من نجوم المباراة والأجمل في مباراة اليوم أن الجماهير ستحضر بكثافة من كلا الفريقين.

لاعب الأهلي الخيبري:

اللعب بفرصتين لا يهمنا

أكد لاعب فريق الأهلي إسماعيل خيبري أن فريقه جاهز فنياً ومعنوياً لمواجهة اليوم أمام منافسه فريق الهلال في ختام مسابقة الدوري الممتاز لكرة الطائرة.. وقال: إننا لن ننظر إلى أن فريقنا يلعب بفرصتين حيث لا نريد تكرار سيناريو الموسم الماضي ولابد من حسمها في مباراة اليوم مشدداً على أن كل فريق يسعى إلى رد اعتباره وبالتالي المباراة ستكون صعبة لكلا الفريقين والفرصة متساوية وتمنى إسماعيل خيبري أن يكون لجمهور الأهلي كلمته من خلال حضوره ومؤازرته للفريق الذي سيلعب من أجل تحقيق الفوز ولا غيره.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد