Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/05/2008 G Issue 13020
الخميس 17 جمادى الأول 1429   العدد  13020
هزم تشيلسي وكرر فوزه عليه
مانشستر يونايتد بطل أوروبا للمرة الثالثة

أحرز مانشستر يونايتد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه على تشيلسي في نهائي انجليزي خالص بركلات الترجيح 6-5 باستاد لوجنيكي في موسكو.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله قبل ان يحسم يونايتد اللقب لصالحه في ركلات الترجيح.

وسجل لمانشستر يونايتد في ركلات الترجيح كارلوس تيفيز ومايكل كاريك واوين هارجريفز وناني واندرسون ورايان جيجز وأضاع كريستيانو رونالدو ركلته فيما احرز لتشيلسي مايكل بالاك وجوليانو بيليتي وفرانك لامبارد واشلي كول وسالومون كالو وأخفق كل من جون تيري ونيكولا أنيلكا في التسجيل.

بدأ مانشستر يونايتد الطرف الأفضل في بداية المباراة وترجم النجم البرتغالي رونالدو سيطرة فريقه بإحراز الهدف الأول في الدقيقة 26.

وبعد أن تبادل المدافع ويس براون الكرة مع زميله بول سكوليس لعب الأول كرة عرضية بقدمه اليسرى قابلها رونالدو بضربة رأس متقنة في شباك التشيكي بتر شيك حارس مرمى تشيلسي.

وأهدر مانشستر يونايتد فرصة رائعة لمضاعفة غلته في الدقيقة 35 بعد أن مرر وين روني كرة طويلة رائعة إلى رونالدو في الجهة اليسرى ولعب الأخير كرة عرضية متقنة قابلها المهاجم الأرجنتيني تيفيز بضربة رأس أنقذها شيك وحاول تيري قائد تشيلسي إبعادها إلا أنه هيأها أمام كاريك الذي سدد مرة ثانية الا ان شيك تصدى لها أيضا.

وعاد تشيلسي لأجواء اللقاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما سجل لامبارد هدف التعادل بعد أن اصطدمت تسديدة من زميله مايكل ايسين بدفاع يونايتد لتتهيأ أمام لاعب خط وسط الفريق اللندني الذي سدد بقدمه اليسرى في شباك الهولندي ادوين فان دير سار من مدى قريب. وكان تشيلسي على وشك تسجيل الهدف الثاني في أكثر من مناسبة في الشوط الثاني وجاءت ابرز الفرص التي سنحت له من تسديدة مفاجئة لديدييه دروجبا مهاجم ساحل العاج ارتدت من القائم الأيسر لمرمى يونايتد في الدقيقة 78.

وانقذت العارضة هدفا لتشيلسي بعد تسديدة من لامبارد بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء بعد اربع دقائق من الوقت الإضافي الأول.

واحتك لاعبو الفريقين في نهاية الوقت الاضافي الثاني وطرد الحكم مهاجم تشيلسي دروجبا وأنذر زميله الألماني بالاك وتيفيز مهاجم يونايتد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد