Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/05/2008 G Issue 13020
الخميس 17 جمادى الأول 1429   العدد  13020
منافسة خاصة بين الإسماعيلي والزمالك
صراع البقاء يشتعل في ختام مباريات الدوري العام المصري

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي

يصل قطار الدوري العام المصري إلى محطته الأخيرة هذا الموسم بمباريات الأسبوع الثلاثين التي تُقام جميعها في توقيت واحد هو الخامسة مساء بتوقيت الرياض.. وتشهد مباريات الأسبوع الأخير للدوري منافسة من نوع خاص بين ناديي الإسماعيلي والزمالك صاحبي المركز الثاني والثالث على الترتيب بنفس الرصيد ولكل منهما 53 نقطة ولكن بفارق الأهداف لصالح الدراويش، حيث يسعى كل منهما لخطف المركز الثاني والحصول على لقب الوصيف للنادي الأهلي الذي حقق لقب البطولة ليشارك البطل مع الوصيف في دوري أبطال إفريقيا.

أما الصراع الأكثر قوة وحدة فهو صراع البقاء من أجل الاستمرار بين الكبار في دوري الأضواء والشهرة والهروب من شبح الهبوط إلى دوري النسيان (المظاليم)، حيث تتنافس فرق المصرية للاتصالات صاحب المركز الـ11 برصيد 31 نقطة والألومنيوم صاحب المركز الـ12 برصيد 30 نقطة والترسانة صاحب المركز الثالث عشر برصيد 29 نقطة والمقاولون العرب صاحب المركز الـ14 برصيد 28 نقطة، حيث سيهبط منهم فريق واحد لينضم إلى فريقي أسمنت السويس وبلدية المحلة بعد تأكد هبوطهما لدوري القسم الثاني.

أقوى مباريات الأسبوع ستكون على استاد الكلية الحربية، حيث يستضيف نادي الزمالك نادي بتروجيت في مباراة ثأرية لهزيمة الأول 0-1 في نهاية مباريات الدور الأول للمسابقة.

ويسعى الزمالك تحت قيادة المدير الفني الهولندي رود كرول إلى الفوز في هذه المباراة للبقاء على فرصه في المركز الثاني والأهم أن الفوز سيعطي اللاعبين دفعة معنوية كبيرة قبل المواجهة الحاسمة والمرتقبة مع فريق انبي في نهائي كأس مصر يوم 25 مايو الجاري. أما فريق بتروجيت بقيادة مختار مختار المدير الفني فيريد تحقيق نتيجة ايجابية في ختام موسم كروي شاق.

وفي لقاء أبناء العم يلعب نادي المقاولون العرب مع النادي الإسماعيلي على ملعب المقاولون العرب، حيث يسعى الأول للفوز بنقاط المباراة للهروب من شبح الهبوط لأنه الأقرب إلى ذلك وسيعمل المدير الفني الجديد محمد رضوان على تحقيق الفوز للبقاء بفريقه بين الكبار بينما يسعى لاعبو الإسماعيلي وجهازهم الفني إلى الفوز لتحقيق المركز الثاني ولو بفارق الأهداف عن الزمالك.

أما المباراة المشتعلة فستكون بين الترسانة والمصرية للاتصالات على استاد الترسانة بميت عقبة، حيث إن الفائز منهما سيؤكّد بقاءه في الدوري الممتاز، أما المهزوم فينتظر نتائج الفرق الأخرى، ومن المنتظر أن تشهد المباراة إثارة وندية للرغبة القوية لدى كل طرف في النجاة بنفسه دون الدخول في حسابات أخرى.

وعلى استاد جهاز الرياضة العسكرى يلعب نادي طلائع الجيش صاحب المركز الرابع برصيد 48 نقطة مع نادي الألومنيوم ويلعب الأول دون ضغوط أو توتر لأنه ضمن المركز الرابع، أما الألومنيوم بقيادة المدير الفني صبري المنياوي فلن يفيده سوى الفوز بالنقاط الثلاث لضمان البقاء، أما أي نتيجة أخرى فستدخله في دوامة الهبوط وينتظر لما ستسفر عنه نتائج باقي المباريات.

أما باقي مباريات الأسبوع والتي تعتبر تحصيل حاصل.. فعلى استاد السويس الجديد يحل النادي الأهلي حامل اللقب والفائز بالبطولة ضيفاً على نادى الأسمنت الهابط لقسم الدرجة الثانية.

كما يستضيف نادي حرس الحدود نادي بلدية المحلة على استاد المكس بالإسكندرية ويلعب نادي غزل المحلة مع نادي الاتحاد السكندري على استاد المحلة ويلتقي النادي المصري مع نادي إنبي في إستاد بورسعيد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد