Al Jazirah NewsPaper Friday  23/05/2008 G Issue 13021
الجمعة 18 جمادى الأول 1429   العدد  13021
بترايوس يتجه لخفض جديد في عدد القوات الأمريكية بالعراق
قصف أمريكي يودي بـحياة 8 أشخاص بينهم طفلان شمال بغداد

واشنطن- بغداد - تكريت - أ.ف.ب

أعلن القائد الأعلى للقوات الأمريكية في العراق الجنرال ديفيد بترايوس أمس انه يتوقع أن يتمكن من رفع توصية بخفض جديد لعدد القوات الأمريكية المنتشرة في العراق قبل مغادرته منصبه في ايلول/ سبتمبر.وقال الجنرال الذي يستعد لتولي منصبه الجديد كقائد للعمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى امام لجنة في مجلس الشيوخ الأمريكي (اعتقد انه سيكون بإمكاني أن ارفع توصية بتخفيضات أخرى في تلك الفترة).وأضاف (لا اقصد التلميح إلى أن هذا الخفض سيشمل لواء مقاتلا، لكن قد يكون كذلك).

ميدانيا قتل ثمانية أشخاص بينهم طفلان في قصف جوي أمريكي استهدف سيارتين مساء الأربعاء قرب مدينة بيجي، شمال بغداد وذلك حسبما اعلنت الشرطة العراقية أمس الخميس.وقال مصدر في شرطة صلاح الدين، كبرى مدنها تكريت إن (ثمانية أشخاص، بينهم طفلان، قتلوا جراء ضربة جوية أمريكية). وأوضح أن (القصف استهدف السيارتين على الطريق الرئيسي جنوب بيجي مساء الأربعاء) مشيرا إلى أن (الطفلين في سنواتهما العشر). إلى ذلك اعلنت مصادر أمنية واخرى إعلامية أمس مقتل صحافيين عراقيين في حادثين منفصلين الأربعاء احدهما في ديالي والاخر بمنطقة العبيدي.

وقال مصدر امني رفض الكشف عن اسمه إن (قوة مشتركة من الشرطة وعناصر الصحوة عثروا على جثة الصحافي حيدر هاشم الحسيني مراسل جريدة الشرق) في محافظة ديالى.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد