Al Jazirah NewsPaper Friday  23/05/2008 G Issue 13021
الجمعة 18 جمادى الأول 1429   العدد  13021
تجمع لمصنعي المواد الكهربائية والإلكترونية

«الجزيرة» - الرياض

يبحث تجمع متخصص بصناعات الكهربائية والإلكترونية السعودية أبرز أوضاع القطاع، وذلك في لقاء موسع تنظمه لجنة الصناعات الكهربائية والإلكترونية بغرفة الرياض صباح الأحد المقبل بمقر الغرفة.

ويبحث اللقاء المعوقات التي تحد من نشاط القطاع، ومستقبل هذه الصناعات في ظل الانفتاح الاقتصادي والصناعي الذي يشهده العالم، إضافة إلى التحديات القادمة والتي تواجه القطاع وأهمية التحرك للتأقلم مع متطلبات منظمة التجارة العالمية والعمل على توسع أعمال القطاع ليكون قادراً على التصدير ومواجهة الأسواق الأخرى.

وإيجاد برامج تهتم بتدريب للشباب السعودي ليكون قادراً على الانخراط في هذا المجال حيث إن السعودة بحاجة إلى عمل دؤوب حتى تثبت تواجدها داخل القطاع لما تمثله أعمال القطاع من طبيعة متخصصة تحتاج خريجي معاهد متخصصة، حيث سعت لمناقشة موضوع التدريب أثناء الدراسة مع الجهات المعنية بالإضافة إلى موضوع الحاجة لتعديل ما يراه القائمون على مناهج الكليات والمعاهد بما يتناسب مع حاجة القطاع والرفع من كفاءة المتدربين بحيث يكونون قادرين على العمل فيه بدراية وكفاءة عاليتين.

ومن المنتظر أن تطغى قضية المناقصات في المشاريع الحكومية على اللقاء حيث يرى عدد من المستثمرين في مجال الصناعات الكهربائية والإلكترونية أن مراحل ترسية المشاريع لاتزال يكتنفها بعض الغموض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد