Al Jazirah NewsPaper Friday  23/05/2008 G Issue 13021
الجمعة 18 جمادى الأول 1429   العدد  13021
سعود بن ثنيان: لقاء القائد خير حافز لنا
المليك يدشن 29 مشروعاً بـ68 ملياراً في الجبيل

الجبيل - عيسى الخاطر - ظافر الدوسري

يرعى بمشيئة الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود اليوم الجمعة في مدينة الجبيل الصناعية حفل وضع حجر الأساس وتدشين تسعة وعشرين مشروعاً تنموياً وصناعياً للهيئة الملكية للجبيل وينبع وشركة سابك وشركات القطاع الخاص، ويبلغ الحجم الإجمالي لاستثماراتها أكثر من ثمانية وستين مليار ريال.

وأعرب صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع عن سعادته وسروره بزيارة خادم الحرمين الشريفين لمدينتي الجبيل وينبع ووضعه حجر الأساس وتدشينه لمشروعات تنموية وصناعية.

ووصف سموه زيارة خادم الحرمين الشريفين للمدينتين بأنها امتداد للزيارات الكريمة التي حظيت بها مدينتا الجبيل وينبع الصناعيتان.

وقال إنّ هذه الزيارة في الوقت الذي تحمل فيه مدلولات مهمة فإنها تأتي استمراراً لمتابعة القيادة لكافة الخطط التنموية والأعمال الميدانية التي تشهدها المدينتان الصناعيتان، وهو الأمر الذي مكننا بعد توفيق الله سبحانه من تحقيق الكثير من النجاحات.

مؤكداً سموه أن ما يشاهَد اليوم من الحقائق والإنجازات التي كانت قبل فترة وجيزة مجرد خطط وطموحات هو دليل وشاهد على بُعد نظر القيادة الحكيمة.

وأضاف سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود أن الجميع يترقب بشوق بالغ لقاء الوالد القائد، مبيناً أن ذلك يعد خير دافعٍ وحافزٍ لجميع العاملين في مدينة الجبيل الصناعية نحو الإسراع في تنفيذ الخطط الاقتصادية والتنموية التي يتبناها ويتابعها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين - حفظهما الله -. وقال إنّ التاريخ سيسجل هذه اللحظات في تاريخ الصناعة باعتبارها أرقاماً كبيرة لمشروعات عملاقة سترى النور في المستقبل القريب.

ومضى سموه يقول إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود سيتفضل - حفظه الله - بوضع حجر الأساس ويدشن أربعة مشروعات تابعة للهيئة الملكية للجبيل وينبع، يبلغ إجمالي استثماراتها سبعة مليارات ومائة مليون ريال، وتشمل تطوير منطقة المطرفية السكنية بتكلفة مليارين وأربعمائة مليون ريال، وهو أحد الأحياء السكنية المزمع تطويرها لتستوعب أحد عشر ألف وحدة سكنية، وتطوير موقع المدينة الجامعية بتكلفة خمسمائة مليون ريال التي تتسع لثمانية عشر ألف طالب وطالبة؛ حيث سيتم تجهيزها بكافة المرافق وأحدث التجهيزات، وإنشاء الوحدات السكنية - المرحلة الثانية - بحي جلمودة بتكلفة مليار وأربعمائة مليون ريال، وتشمل إنشاء ألف ومائتي وحدة سكنية لمنسوبي الهيئة الملكية؛ حيث تم تخصيص جزء من هذا الحي لعدد من الشركات الوطنية لتقوم بإنشاء تسعة آلاف وحدة سكنية لموظفيها، صُممت بأسلوب اقتصادي حديث لتوفير السكن الملائم والمريح للمواطن السعودي.

وأفاد سموه بأن خادم الحرمين الشريفين سيتفضل - أيده الله - بتدشين مشروع المرحلة الثانية من الجبيل 2 بتكلفة تبلغ مليارين وثمانمائة مليون ريال التي وضع خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - حجر الأساس لها عام 1425هـ؛ حيث دشّن - حفظه الله - المرحلة الأولى منها عام 1427هـ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد