Al Jazirah NewsPaper Friday  23/05/2008 G Issue 13021
الجمعة 18 جمادى الأول 1429   العدد  13021
مدير تعليم حائل يلتقي المشرفين التربويين ومديري المدارس

حائل - حمد الغصوني

التقى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل الدكتور محمد بن إبراهيم العاصم بصالة الاجتماعات بمركز إشراف جنوب حائل مديري المدارس والمشرفين التربويين في مركز إشراف جنوب حائل وقد تناول اللقاء عدداً من الموضوعات التعليمية والتربوية ومناقشة الاختبارات لنهاية العام الدراسي وأبرز ملاحظات المشرفين التربويين حول لائحة الاختبارات، وتناول اللقاء التعاون الذي يجب أن يكون بين البيت والمدرسة للاهتمام بسلوكيات الطلاب والحث على بناء الطالب على أسس علمية إضافة إلى التأكيد على متابعة مدير المدرسة بما يدور داخل الفصول وأن لا يكون بمعزل عنها إلى جانب أهمية توجيه المعلمين لاستخدام التقنيات التربوية بهدف تشويق الطلبة وإيصال المفاهيم والمعلومات إليهم بطريقة تحبب الطلاب بالمدرسة. وتحدث الدكتور العاصم في اللقاء بكلمة رحب فيها بالحضور شاكراً لهم التجاوب، ثم بين لهم أن الهدف من اللقاء هو مناقشة الأمور التي تتعلق بمهام مدير المدرسة قبل وأثناء الاختبارات، وأشار إلى أن اللقاء يعتبر همزة وصل مباشرة بين الجميع وقال إن مدير المدرسة هو العامل الرئيس لتميز المدرسة.

بعد ذلك تحدث مدير الاختبارات والقبول الأستاذ ناصر الشاعر في المحور الثاني من اللقاء وهو الاختبارات حيث رحب بالحضور من مديري المدارس الذي أطلق عليهم مسمى (قادة العمل الميداني) وتحدث عن النقاط التفصيلية عن الاختبارات وهي جدول الاختبارات ومناسبته لعدد أيام الاختبارات على اختلاف المراحل الدراسية وتوزيع ودمج اللجان ومناسبته لأعداد الطلاب والملاحظين كما تحدث عن اهتمام مدير المدرسة بمتابعته الشخصية لسير الاختبارات بصفته رئيس لجنة الاختبارات.

ثم تحدث مشرف الإدارة المدرسية الأستاذ فهد العليان عن الجديد في دليل ونظم تعليمات الاختبارات كما أوضح بعض الأمور المتصلة بمهام مدير المدرسة في هذا الجانب.. ثم تحدث الأستاذ أحمد الطلاسي عن جدول المواصفات. كما تحدث مشرف الدعم الفني الأستاذ ناهي بن فهاد الشمري عن برنامج الحاسب الآلي والتحديثات الجديدة بالمرحلة الثانوية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد