Al Jazirah NewsPaper Friday  23/05/2008 G Issue 13021
الجمعة 18 جمادى الأول 1429   العدد  13021
العربية للجميع احتفل بافتتاح القسم النسائي في مركز البابطين

الجزيرة - جواهر الدهيم

أقام مكتب العربية للجميع حفل افتتاح القسم النسائي بقاعة البابطين بالرياض حيث بدء الحفل بتلاوة من القرآن الكريم فكلمة مسجلة للدكتور محمد بن عبدالرحمن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة برنامج العربية للجميع والتي أشار فيها إلى أن العربية للجميع برنامج غير ربحي يخدم العرب وغير العرب والمسلمين وتسهيل اللغة العربية للدارسين وتوطينها وتدريب وتعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها ومن أهدافها تأليف مناهج وعقد دورات وإنتاج برامج اجتماعية وحاسوبية، كما يقدم الخدمات الاستراتيجية، وختم كلمته بعدة تساؤلات ومن خلال الإجابة عليها تحقق الهدف من هذا البرنامج، كما شكر الأخوات المشاركات في البرنامج، ثم ألقت رئيسة القسم النسائي الأستاذة حصة القرني حيث تحدثت عن أهمية هذا القسم والهدف منه أعقبها ندوة عن اللغة العربية واحتياجات متعلمي اللغة العربية غير الناطقين بها شاركت فيها الدكتورة منيرة العلولا وتحدثت عن أهمية اللغة العربية وضرورة الاهتمام بها وتطبيق قواعدها في كل وقت ومحاربة الكلمات غير العربية في حياتنا اليومية. كما تحدثت في الندوة الدكتورة منيرة الحريشي والأستاذة هالة بعدها قدم صورة مصغرة لدرس في تعليم اللغة العربية لغير الناطقات بها للأستاذة نورة العتيبي ضم الدرس طالبات من مختلف دول العالم. تلاها قصيدة شعرية عن اللغة العربية ألفتها الأستاذة هيا السمهري من وزارة التربية والتعليم بتعلم البنات بعدها تحدثت بعض الدارسات للغة العربية لغير الناطقات بها في لقاء مفتوح عن دوافعهن لتعلم اللغة العربية وآمالهن في برنامج العربية للجميع حيث تقول فاطمة كوسي من كوسفا: أتيت لأتعلم اللغة العربية والدين الإسلامي وتحدثت عن أوضاع المسلمين في كوسفا. ثم تحدثت د. طيف التي حثت على أن يكون هناك فرصة لتعلم أولاد غير العرب في المدارس الحكومية، مؤكدة أن ذلك يساهم في نشر العربية عند رجوع هؤلاء الأطفال إلى بلادهم.

إلى ذلك طالب عدد من المشاركات بضرورة تسهيل تعلمهن للغة العربية كما طالبت بفتح معاهد لتعلم اللغة العربية في المملكة لغير الناطقين بها برسوم مؤكدات على أن حماسهن لتعلم اللغة العربية سيساهم في خدمة الإسلام والمسلمين في بلادهم وفتح باب القبول لهن في الجامعات السعودية، كما شكرن مؤسسة الوقف الإسلامي على دعمها لهن في تعلم اللغة العربية. وتضمن برنامج الحفل عرض فلم وثائقي عن إنجازات العربية للجميع.

حضر حفل الافتتاح الذي أقامه مكتب العربية ونظمته مؤسسة الوقف حرم الدكتور محمد بن عبدالرحمن آل الشيخ، أ. مشاعل الحقباني ومديرة التعلم الأجنبي وعدد كبير من مختلف الجنسيات غير العربية. وفي ختام الحفل وزعت مديرة القسم النسائي أ. حصة القرني الدروع التذكارية للمشاركات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد