Al Jazirah NewsPaper Friday  23/05/2008 G Issue 13021
الجمعة 18 جمادى الأول 1429   العدد  13021
المسئولون والمواطنون بالجبيل:
زيارة خادم الحرمين الشريفين مصدر فخرنا واعتزازنا

الجبيل - عيسى الخاطر

أعرب عدد من المسئولين والمواطنين بالجبيل عن بالغ سرورهم بالزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للجبيل، بمناسبة افتتاحه ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الصناعية والتنموية بمدنية الجبيل الصناعية .. حيث قال محافظ الجبيل الأستاذ عبد المحسن بن محمد العطيشان إن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - للجبيل تحمل في طياتها العديد من المشاريع والإنجازات سوى صناعية أو خدمية حيث يتوفر بها كافة الخدمات التنموية والسياحية، إضافة إلى كونها تمثل حجر زاوية التصنيع في المملكة، والزيارات الأخيرة من قِبل خادم الحرمين الشريفين - حفظة الله - كان لها الثقل الكبير عالمياً بتدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الصناعية التي تعود بالنفع والخير على بلادنا الغالية، فقد تشرفت هذه المحافظة بزيارات كريمة من لدن ولاة الأمر، فمنذ أن وضع الملك خالد بن عبد العزيز - رحمه الله - حجر الأساس لمشروع مدينة الجبيل الصناعية عام (1397هـ) وأكمل بعده خادم الحرمين الشريفين الملك فهد - رحمه الله - المسيرة، واليوم يواصل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - الزيارات التفقدية لهذه المحافظة ففي كل عام تستكمل مشاريع صناعية، وفي نفس الوقت يتم وضع حجر الأساس لمشاريع أخرى لخير الوطن والمواطن، ولقد كان للتوجيهات المستمرة والمتابعة الدائمة من قِبل صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه الفضل الكبير في تذليل كل ما يعترض تنفيذ هذه المشاريع، وما يؤدي إلى استكمالها وسرعة تنفيذها، فبالأمس القريب كان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بيننا، حيث دشن توسعات لشركات سابك وافتتاح شركات للقطاع الخاص وكل ما يهم الوطن والمواطن، وها هي محافظة الجبيل تدخل اليوم يوماً خالداً آخر من أيامها من خلال هذه الزيارة الميمونة، حيث إننا جميعا في هذه المحافظة نجدد الولاء والطاعة لهذه القيادة، وهي قريبة من المسئولين ورجال الأعمال والمواطنين يشاركهم إنجازاتهم .. فهنيئاً لنا بهذه القيادة التي تستمد قوّتها بعد الله من حكمتها السياسية في الذّود عن مكتسبات الوطن والمواطن، وإيجاد مناخ اقتصادي مستقر ومتنافس مع كبرى الشركات العالمية على الاستثمار في بلادنا وتوقيع الكثير منها كعقود لإنشاء مصانع مشتركة مع القطاع السعودي الخاص، وهذا دليل على قوة ومتانة واستقرار في هذه البلاد الطاهرة.

وقال وكيل محافظ محافظة الجبيل عبد الله بن أحمد المسفر، إنّ زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - لمحافظة الجبيل تعتبر خير داعم ومشجع للمشاريع الصناعية والبتروكمياوية، وتؤكد حرص القيادة على ما يهم المواطن ويضمن له أمنه الوظيفي والمعيشي من خلال دعمه المتواصل لقطاع الصناعة الوطنية والتي هي في نمو مطرد وتشهد توسعاً في الإنتاج وأحد وسائل جذب الاستثمار من خلال التسهيلات التي تقدمها الدولة وحرصها على استقطاب رؤوس الأموال الأمر الذي أسهم في دفع عجلة التقدم وجعل المملكة في مصاف الدول المصدرة، وهذا يأتي في ظل اهتمام القيادة وحرصها على التنمية الصناعية وتنويع مصادر الدخل. وأضاف أن الجبيل تتمتع بأفضل الخدمات سواء صحية أو تعليمية .. مشيراً إلى أن كل زيارة للجبيل تعود بالفائدة على الوطن والمواطن، وفوائد تعود بالخير على المحافظة بصفة خاصة وبقية مدن المملكة وفي نهاية حديثه دعا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وحكومتهما الرشيدة.

وقال مدير مرور الجبيل العقيد عبد العزيز الغامدي إن هذا اليوم سيكون علامة مضيئة في تاريخ المنطقة وبوابة واسعة لمستقبل مشرق وحافل بالإنجازات ... يرى الجميع أن هذه الزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - تجسِّد مدى التلاحم الوثيق بين القيادة والشعب في وطن الخير والعطاء الذي أبى ولاة أمر إلا زيارة المواطنين في مناطقهم لسماعهم والوقوف عن قرب على احتياجاتهم ومشاكلهم. لقد منَّ الله علينا في هذا الوطن بحكومة رشيدة وضعت نصب عينيها خدمة المواطن والمقيم على ثرى هذه الأرض الطيبة، وجعلت هاجسها بناء الإنسان السعودي على أسس قوية من الشريعة الإسلامية السمحة وجعلته يتلقى معظم الثقافات العلمية والعملية ممن سبقونا في هذا المجال، حتى أصبح اليوم يشار إلى بلادنا بأنها واحدة من الدول التي قطعت شوطاً واسعاً وكبيراً في نقلتها الحضارية في المجالات العلمية والاجتماعية والاقتصادية والصناعية والصحية وجميع المجالات الأخرى التي تحققت ولله الحمد على يدي حكومتنا الرشيدة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهم الله -. فأهلاً بمن مَلَك قلوب شعبه قبل عقولهم .. أهلاً بالأب الحاني والقائد الحكيم الذي أحب شعبه فأحبه .. أهلاً بك يا مولاى خادم الحرمين الشريفين وبصحبكم الكرام.

أما الشيخ ناصر بن محمد بن عبد الله الخاطر فقال: إن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - من الزيارات التاريخية والتي تنقش بماء الذهب، وهي تأكيد على الاهتمام المستمر بالمواطن والوطن وحرصة على ما فيه راحة ورفاهية المواطن من خلال تذليل الصعاب وقضاء كافة احتياجاته، ومن خلال قطاع الصناعة الذي يمثل إحدى الركائز المهمة في الاقتصاد السعودي وتنوع الأنشطة الصناعية وتنوع مصادر الدخل والتي أسهمت في إنشاء المصانع البتروكيماوية التي تبوأت مكانة في العالم من خلال صادراتها، داعياً العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.

وقال مدير عام سابك بالمنطقة الشرقية حمد بن عبد العزيز الماضي إنّ زيارة خادم الحرمين الشريفين وتفضله بتدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية بالجبيل الصناعية، يُعَد فخراً واعتزازاً وإضافة للمشاريع العملاقة التي حظيت باهتمام ودعم القيادة، وخصوصاً أن الصناعة في وطننا المعطاء أحد دعائم الاقتصاد، وخير دليل التوسع في الصناعات البتروكيماوية ومنتجاتها، والتي أصبحت متميزة ومنافساً قوياً على مستوى العالم، وهذه الزيارة حافز لمواصلة البذل والعطاء .. داعياً الله أن يحفظ لنا وطننا بقيادة راعي نهضتها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

وقال عضو المجلس البلدي محمد بن سعد البوعينين إن زيارة خادم الحرمين الشريفين للمنطقة الشرقية وللجبيل بصفة خاصة، من الزيارات التي نترقب إليها ونتطلع لها بشوق لما تحمله من خير على هذه البقعة الغالية من وطننا الغالي ومن خلال رعايته للمشاريع التنموية والحيوية والخدمية التي تهم المواطن والمقيم وأيضا لقاء حميمي أبوي بين القائد ورعيته التي تبادله الحب والولاء .. حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لبلد الحرمين الشريفين، وحفظ الله وطننا من كل مكروه.

وقال رجل العقار عيسى بن علي الخاطر إن الزيارة الميمونة من خادم الحرمين الشريفين لمحافظة الجبيل زيارة لها مكانة في النفس لما فيها من بشائر الخير، وهي ليست بغريبة لتفقد القائد أحوال أبنائه ومتابعة شئونهم لأن هذه من الأمور التي عوّدنا عليها خادم الحرمين الشريفين، كما حظيت مدينة الجبيل الصناعية بدعم واهتمام القيادة، وتلك الإنجازات خير شاهد من صناعات متطورة وكليات ومراكز تدريب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد