Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/05/2008 G Issue 13023
الأحد 20 جمادى الأول 1429   العدد  13023
جرح 7 من المارينز ومقتل مترجم في انفجار بالفلوجة ومحاكمة مجرم حديثة الأربعاء
مؤتمر مصالحة عراقي يجمع المقاومة والحكومة والمرجعيات

بغداد - الموصل - لوس انجليس - انترنت - الوكالات

يتهيأ زعماء عشائر عراقيون من مدن مختلفة لتنظيم مؤتمر جديد للمصالحة الوطنية، بمشاركة كل الأطراف الحزبية والسياسية والعشائرية والمرجعيات الدينية والحكومة.

وجاء في بيان عن المجلس المركزي للعشائر العراقية والعربية، انه أوشك على الانتهاء من التحضيرات لإقامة مؤتمر موسع للمصالحة الوطنية بمشاركة اطياف سياسية وعشائرية ودينية وضباط وممثلين عن الحكومة (من أجل مصالحة حقيقية ونهائية بين جميع العراقيين).

وقال الشيخ عزيز نزهان الصديد زعيم عشائر شمر رئيس مجلس العشائر إن هدف المؤتمر الجديد (ازالة العوائق أمام الوصول الى مصالحة وطنية حقيقية تجمع جميع العراقيين من دون استثناء لضمان اخراج العراق من كبوته التاريخية).

ميدانياً أصيب 7 من عناصر قوات مشاة البحرية الأمريكية (مارينز) ورجلا أمن عراقيان بجراح في انفجار قنبلة زرعت بالطريق، أدت إلى مصرع مترجم في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، بحسب ما أعلنه الجيش الأمريكي.

وقالت وزارة الداخلية العراقية إن الهجوم بالسيارة المفخخة استهدف نقطة تفتيش مشتركة بين قوات الشرطة العراقية وقوات أمريكية في الفلوجة.

وإلى الشمال من العراق أكد مسؤول أمني عراقي رفيع المستوى أمس أن العمليات العسكرية في نينوى350 كلم شمال غرب بغداد حققت اهدافها في (تفكيك تنظيم القاعدة).وقال اللواء الركن عبد الكريم خلف المتحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس إن عمليات ام الربيعين حققت أهدافها بشكل متميز وأسهمت بتفكيك تنظيم القاعدة واضعاف الجماعات المسلحة. من جهة أخرى أعلن مصدر عسكري في القوات الامريكية أن محاكمة ضابط من مشاة البحرية الأمريكية متهم بالكذب بعد مقتل 24 مدنياً عراقيا في حديثة غرب بغداد العام 2004 خلال عملية دهم قام بها الجنود الامريكيون بعد مقتل أحد رفاقهم في انفجار قنبلة يدوية الصنع، ستجرى الأسبوع المقبل.

وقد وجهت إلى اللفتنانت اندرو غرايسون تهم الكذب وعرقلة عمل القضاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد