Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/05/2008 G Issue 13025
الثلاثاء 22 جمادى الأول 1429   العدد  13025
روسيا تسقط طائرة جورجية بدون طيار

تبيليسي - (ا ف ب)

خلصت بعثة تابعة للأمم المتحدة إلى أن مطاردة روسية أسقطت طائرة جورجية بدون طيار في نهاية نيسان - إبريل فوق أبخازيا، المنطقة الانفصالية الجورجية الموالية لروسيا، على ما أعلن مسؤول حكومي جورجي أمس الاثنين. وجاء في التقرير أن العناصر المتوافرة (تقود إلى الاستنتاج بأن الطائرة كانت تابعة لسلاح الجو الروسي). وكانت جورجيا اتهمت موسكو بأنها أرسلت في 20 نيسان - إبريل قاذفة من نوع ميغ 29 لأسقاط طائرة بدون طيار تابعة لها كانت تقوم بمهمة فوق أبخازيا، غير أن موسكو نفت ذلك، ولم تصدر أي رد فعل على التقرير في المرحلة الأولى.

وأكدت بعثة الأمم المتحدة أنها تستعد لنشر تقرير بهذا الخصوص مساء الاثنين، لكنها رفضت تأكيد صحة النص الذي نشره الجورجيون.. واتهمت موسكو جورجيا بتأجيج التوتر عبر إطلاق طائرات بدون طيار في (مناطق محظورة) فوق الأراضي الأبخازية. وردت جورجيا بتأكيد مواصلة التحليق في مجالها الجوي.

وأكدت أبخازيا أنها سبق أن أسقطت ست طائرات بلا طيار فوق أراضيها في الشهرين المنصرمين، وهي حوادث نفتها جورجيا باستثناء حادثة 20 نيسان - إبريل. وأعلنت أبخازيا استقلالها بشكل أحادي في مطلع التسعينات ودافعت عنه عبر قتال القوات الجورجية، وهي في وسط التوتر المستعر بين تبيليسي وموسكو التي تدعمها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد