Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/05/2008 G Issue 13025
الثلاثاء 22 جمادى الأول 1429   العدد  13025
دعوة الكهرباء لإدراج نسبة السعودة ضمن معايير التقييم لدخول المناقصات

الجزيرة - الرياض

دعا عدد من رجال الأعمال المختصين بالصناعات الكهربائية والإلكترونية أن يتم إدراج نسبة السعودة ضمن المعايير التي تعتمدها شركة كهرباء السعودية في تقييم المصانع لدخول المناقصات والمنافسات التجارية، حيث أوضح عدد منهم بأن هذا المعيار لا يؤثر بشكل كبير على التقييم الذي تعتمده الشركة وهو في نفس الوقت يدعم المصانع ويشجعها على توظيف السعوديين.

وطالب رجال الأعمال المشاركون في اللقاء السنوي لقطاع الصناعات الكهربائية والإلكترونية المنعقد في غرفة الرياض الأحد الماضي بإصدار آلية معينة لشركة الكهرباء قبل توصيل الخدمة للمشتركين الجدد وعدم تركيب صندوق الكهرباء إلا بعد التأكد من سلامة وجودة التوصيلات الداخلية للمنازل.

وكان لهذه المطالب رد مبدئي من مسؤولين بالشركة حيث بيَّن المهندس محمد الزهراني بأنه قد يتعارض إدراج معيار للسعودة في المناقصات والمنافسات التجارية مع تعاقدات الشركة مع الشركات الأجنبية التي قد تضطر الشركة في بعض المرات إلى التعاقد معها لبعض الفرص التي قد لا تتقدم فيها شركة محلية.

كما أوضح سالم يوسف المغربي المهندس بشركة الكهرباء أن دور الشركة يتوقف على تركيب العداد أو الصندوق الخاص بالمشتركين الجدد وليس من شأنها التأكد من التوصيلات أو سلامة المنزل من الداخل حيث إنها لا تتدخل بأعمال المقاولين كونهم يعتبرون جهة خاصة أخرى ليس من دور الشركة إبداء الملاحظات وتقييمهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد