Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/05/2008 G Issue 13025
الثلاثاء 22 جمادى الأول 1429   العدد  13025
وزير التجارة يضع حجر الأساس لمصنع الخزف الأسبوع القادم

الرياض - الجزيرة -تصوير - فتحي كالي

عقدت شركة الخزف السعودية الندوة التعريفية الأولى لمنتجات الشركة ودعت إليها الإدارات الهندسية بالوزارات، والمكاتب الاستشارية والمقاولين، المتهمين بمجال الإعمار والبناء.

وفي كلمته بمناسبة افتتاح الندوة أكد عبدالكريم النافع الرئيس التنفيذي لشركة الخزف السعودية أن الخزف لا تخفى على كل من له علاقة بالنهضة العمرانية بالمملكة مشيرا إلى مساهمتها في الآلاف من المشاريع الحكومية والخاصة بمنتجاتها من البلاد والأدوات الصحية والسخانات من خلال شركائها في العمل.وقال النافع إن الخزف السعودية دأبت منذ سنوات على التطوير ولا زالت من خلال رفع الطاقة الإنتاجية لتلبية طلبات العملاء، وتنويع المنتجات من خلال التقنيات الحديثة والآلية.

وذكر النافع أن الطاقة الإنتاجية للشركة في صناعة البلاط وصلت إلى 32 مليون متر مربع سنوياً من خلال المصانع الثلاثة التابعة للشركة، كاشفا عن خطة لرفع الإنتاجية إلى 50 مليون متر مربع سنويا في المستقبل القريب، وأن الطاقة الإنتاجية للأدوات الصحية وصلت إلى 2 مليون قطعة سنويا، وتعمل الشركة على رفعها إلى 3 ملايين قطعة سنويا خلال السنتين القادمتين، إضافة إلى تحويل جميع عمليات التصنيع إلى الآلية لضمان ضبط الجودة.. بما يؤثر إيجابا على تكلفة المنتج وجودته.

وكشف الرئيس التنفيذي للخزف السعودية عن مضاعفة الشركة لإنتاجها من السخانات البالغ 800 ألف سخان سنويا وذلك اعتبارا من العام القادم، وقال إن وزير التجارة والصناعة سيقوم بوضع حجر الأساس لمصنع السخانات الجديد الأسبوع القادم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد