Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/05/2008 G Issue 13025
الثلاثاء 22 جمادى الأول 1429   العدد  13025
لتحقيق التوازن بين العرض والطلب
تمكين" تستهدف المسكن الاقتصادي

كشف المهندس إحسان عبد الجواد رئيس اللجنة التأسيسية لشركة (تمكين) العقارية، عن استراتيجية الشركة في تحقيق التوازن بين العرض والطلب بالسوق العقاري، فيما يتعلق بتملُّك المساكن الاقتصادية عن طريق عدد من الحلول المتطورة التي ستعمل على توفير مسكن اقتصادي يتناسب مع مدخولات مختلف الشرائح، وتوفير طرق مختلفة للتمويل.

وبيّن أنّ الشركة أطلقت هويتها، وذلك بعد أن تم اختيار شركة علامة للاستشارات التسويقية وبناء العلامات التجارية مستشاراً، لإطلاق العلامة التجارية للشركة ورسم إستراتيجياتها التسويقية، وأوضح أنّ تمكين شركة عقارية تستهدف توفير الحلول السكنية بمنتجات السوق، بالإضافة إلى تمكين امتلاك المسكن من خلال برامج التمويل، الأمر الذي دفع إلى إطلاق اسم (تمكين) على الشركة.

وذكر عبد الجواد أن الشركة سوف تطلق هويتها في حملة ترويجية خلال الفترة المقبلة للتعريف بتوجهها ومنتجاتها وسياستها في دراسة السوق بدقة، مما يعطي منتجاتها مزيداً من التميز والاهتمام لدى العميل المستهدف. وأضاف: إنّ الشركة اعتمدت في هويتها الجديدة على ربط توجهها الاستثماري باستراتيجيات التسوق للمنتجات، وعلاقتها بالعميل الذي يُعد العنصر الأساس الذي يدور عليه الاهتمام في أي نشاط تجاري.

وقال إن الشركة سوف تستقطع شريحة من العملاء، وتركز عليها في تحليل ودراسة الحاجة للعميل والحلول من الشركة، حتى تبني قصة نجاح في ظل كثرة الطفرات العقارية التي تظهر لأغراض استثمارية خالية من معايير الإحساس بالمسؤولية تجاه العميل.

وقد بنيت الهيئة والهوية للشركة من خلال تجسيد الشركة ورسالتها ومهمتها في شكل المربع الذي يرمز للمنتجات العقارية، والرمز الأصغر في داخله يرمز للحيز المكاني الذي تخلقه الشركة لعملائها، بتمكينهم من امتلاك المسكن المناسب لهم.

من ناحية أخرى ذكر المهندس حامد بن حمري مدير عام الشركة، أن مشاريع تمكين سيعلن عنها في وقت قريب. وتتضمن بناء مائتين وخمسين وحدة سنوياً ستبدأ فور إتمام الإجراءات الرسمية. وأشار المهندس ابن حمري إلى أن مشاريع تمكين السكنية ستتوزع جغرافياً على ثلاث مدن هي الدمام والخبر والقطيف. مضيفاًً أنّ أسعار الوحدات التي سيتم تنفيذها تبدأ من ( 690.000) ريال.

وتعليقاً على كيفية التعاطي مع موجة الغلاء في مواد البناء، شدد المهندس حامد على أن الشركة ستنتهج الهندسة القيمية خياراً استراتيجياً في تخفيض كلفة البناء. وقال: إن الشركة ستعمل على تبنِّي معادلة الجودة والبناء الاقتصادي في تنفيذ كافة مشاريعها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد