Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/05/2008 G Issue 13025
الثلاثاء 22 جمادى الأول 1429   العدد  13025
قريباً.. رفع رأس المال إلى ملياري ريال
الطيار للسفر والسياحة تعقد اجتماع الجمعية العمومية

عقدت الجمعية العمومية لمجلس إدارة شركة مجموعة الطيار للسفر والسياحة المساهمة اجتماعاً بفندق إنتركونتيننتال الرياض يوم الأربعاء الماضي، برئاسة الدكتور ناصر عقيل الطيار نائب الرئيس والعضو المنتدب نيابة عن رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير نظراً لسفر سموه خارج المملكة.

هذا وقد ناقش المجلس عدداً من الموضوعات أهمها: ملخص للتقرير النهائي لميزانية 2007م والنتائج التي حققتها الشركة عبر شرح وافٍ ومفصل قدمه الدكتور ناصر، وأشار فيه إلى الإنجازات التي تم تحقيقها من أرباح مادية وعقد صفقات مهمة على المستوى الدولي والعربي والمحلي، وكذلك تميز الشركة في توطين الوظائف وتدريب الشباب السعوديين وحصولها على العديد من الجوائز في هذا المجال.

كما أوضح الدكتور حجم أرباح الشركة بالأرقام والإحصاءات التي تحققت خلال العام المنصرم 2007م وفي الربع الأول من العام الحالي 2008م، خصوصاً عقب زيادة رأس المال من 150 مليوناً إلى 450 مليون ريال، ولفت النظر إلى الخطط المستقبلية التي رسمها في الأسواق العالمية للتواجد دولياً بقوة، كالشراكة والاستحواذ على العديد من الشركات السياحية وخطوط الطيران العاملة بالمنطقة وفي الهند، أيضا بالكويت واليمن ولبنان ومصر والسودان، والتوسع عالمياً في السوق الأمريكي، والحصول على رخصة (الوكيل المعتمد) للعديد من خطوط الطيران العربية والعالمية على مستوى المملكة ككل وليس على مستوى مناطق بعينها دون الأخرى. متوقعاً حدوث طفرة كبيرة ونقلة نوعية في استثمارات الشركة خصوصاً بعد رفع رأس المال إلى ملياري ريال تقريباً.

وفيما يتعلق بانتخاب أعضاء مجلس الإدارة رأت الجمعية إرجاء الموضوع للاجتماع القادم لإعطاء المساهمين الفرصة والوقت الكافي لمن يريد الترشيح في تقديم أوراقه وسيرته الذاتية قبل المواعيد المحددة قانوناً.

يذكر أن الاجتماع حضره عبدالله بدري عسيري مندوب وزارة التجارة والصناعة، والمراقب المالي للمجموعة وعدد من المديرين التنفيذيين بالشركة ورجال الإعلام والصحافة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد