Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/05/2008 G Issue 13025
الثلاثاء 22 جمادى الأول 1429   العدد  13025
(القدرة القابضة) تنتخب مجلس إدارة جديداً

أعلنت شركة القدرة القابضة إحدى كبريات شركات الاستثمارات العامة في المنطقة والتي تتخذ من أبو ظبي مقراً رئيساً لها، عن انتخاب مجلس إدارة جديد وذلك عقب اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي انعقد مؤخراً في مقر فندق الشاطئ روتانا.

يضم المجلس الجديد مجموعة من الكفاءات والخبرات الوطنية التي تمتلك الخبرة الطويلة في مختلف مجالات الاستثمار في الدولة والأسواق المالية، ويسعى لتسخير كل الإمكانات والقدرات للمساهمة في تحقيق المزيد من التنمية والتطوير لإمارة أبو ظبي بشكل خاص ودولة الإمارات العربية بشكل عام، بالإضافة إلى ترسيخ مكانة الشركة لتصبح المستثمر الإستراتيجي في الأسواق الإقليمية والعالمية والاستفادة من النهضة التي تعيشها المنطقة.

وبعد اجتماع المجلس تم انتخاب السيد حمد بن عبدالله الشامسي رئيساً له، والسيد محمد عبدالله القبيسي نائباً, ومحمود إبراهيم المحمود الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب.. إضافة إلى السادة سالم راشد النيادي وعامر عبد الجليل الفهيم ومحمد مبارك المزروعي وحمد مبارك الشامسي ومحمد بن ثعلوب الدرعي وخالد سالم المهيري أعضاء مجلس الإدارة.

وبهذه المناسبة قال الشامسي: (يشرفني أن يقع الاختيار علي لتولي منصب رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة وأنتهز هذه الفرصة لأرحب بالأعضاء الجدد، وإنني على ثقة أن تتضافر جهودنا لتحقيق المزيد من الإنجازات للشركة، بما يضمن تعزيز مكانتها وتثبيت مركزها الريادي في قطاع الاستثمارات العامة.

وتابع: (تنسجم إستراتيجيتنا الاستثمارية مع استقطاب مستويات عالية من الخبرات والكفاءات وتشجيعهم للانضمام إلى أسرة عملنا، لنصبح الشركة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة التي ترعى وتحتضن اليد العاملة الخبيرة ولا سيما الوطنية منها، ويندرج ذلك ضمن رغبتنا في لعب دور محوري ومهم بالمشاركة في دفع عجلة النمو بالمجتمع في كافة المجالات وتطويره والارتقاء بالفرد ليغدو مواطناً ملماً بالمسؤوليات المنوطة به، بما يسهم في تعزيز القيم الاجتماعية والإنسانية).

وذكر الشامسي أن أنشطة القدرة القابضة تغطي مختلف قطاعات التنمية، بما في ذلك التطوير العقاري، والتطوير الصناعي، والزراعي والبنى التحتية والمرافق كما نجحت الشركة في إرساء دعائم تحالفات إستراتيجية مع شركات عملاقة متخصصة عالمياً وإقليمياً، وتمكنت في الوقت ذاته من توسعة أعمالها جغرافياً، وذلك للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في عدد من دول المنطقة والعالم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد