Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/05/2008 G Issue 13025
الثلاثاء 22 جمادى الأول 1429   العدد  13025
المليك يدشن أحد مشاريع شركة التقنيات الكيميائية

«الجزيرة» - الرياض

تم وضع حجر الأساس لمشروع الشركة السعودية للكيماويات المتخصصة ضمن المشاريع التي قام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بتدشينها في حفل الهيئة الملكية للجبيل وينبع يوم الجمعة الماضي.

ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه على مستوى آسيا ومنطقة الشرق الأوسط، حيث سيتم بإذن الله تعالى إنتاج مادة ASA المستخدمة في صناعة الورق لتسويقها في الصين وبقية الدول المنتجة للورق.

وقد تم توقيع عقد الشراكة مع شركة بنتاغون كيميكال pentagon Chemical Specialties أثناء زيارة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - إلى بريطانيا العام الماضي وبحضور وزير التجارة البريطاني، ومثل الجانب السعودي رئيس مجلس إدارة شركة التقنيات الكيميائية العالمية المهندس عبد المحسن محمد الدريس، ومن الجانب البريطاني المدير التنفيذي لشركة بنتاغون السيد الن لانغ. وتم بعد ذلك تكوين الشركة المالكة للمشروع وهي الشركة السعودية للكيماويات المتخصصة.

وتُعَد الشركة البريطانية من أكبر الشركات المنتجة لمادة ASA على مستوى العالم، حيث تقوم ببيع منتجها في أسواق أوروبا وأمريكا الجنوبية وغيرها من الأسواق العالمية.وتعتبر المادة التي سيتم إنتاجها في الجبيل ذات قيمة مضافة لاقتصاد المملكة، حيث إنها تنتج في الوقت الحالي في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية فقط. وأفاد المهندس عبد المحسن الدريس أن توطين ونقل التقنية من أهم أغراض شركة التقنيات الكيميائية العالمية، حيث يتم التركيز على الكيماويات المتخصصة ذات القيمة المضافة لاقتصاد الوطن والتي يتم إنتاجها للمرة الأولى في المملكة. كما أفاد الدريس أن الشركة البريطانية ملتزمة بتدريب الكوادر السعودية على تشغيل وإدارة المصنع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد