Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/05/2008 G Issue 13025
الثلاثاء 22 جمادى الأول 1429   العدد  13025
(الاتصالات) تفوز بجائزة أفضل شركات القطاع للعام 2008م

«الجزيرة» - الرياض

حصدت شركة الاتصالات السعودية جائزة أفضل شركة اتصالات لعام 2008م التي نظمتها مجلة أريبيان بزنس لقطاع الأعمال السعودي؛ حيث تسلم الجائزة المهندس سعود بن ماجد الدويش الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، وذلك في الحفل الكبير الذي أُقيم في قاعة المملكة في فندق الفورسيزنز بالرياض، وحضره حشد كبير من رجال الأعمال السعوديين. وصرح المهندس سعود بن الدويش عقب تسلُّمه الجائزة بأنه يهدي هذه الجائزة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - وولي عهد الأمين وحكومتهما الرشيدة التي دعمت وتدعم الشركة، وكذلك منسوبو الشركة من أبناء الوطن الذين يوصلون الليل بالنهار لخدمة عملاء الشركة الكرام.

وأضاف أن اختيار الشركة لهذه الجائزة يأتي إنصافاً لجهودها المتواصلة في رفع مستوى خدماتها.

وذكر الدويش أن الشركة تمتلك بنية تحتية متميزة، تعد الأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تخدم أكثر من 22 مليون عميل، وتضم أكثر من 10 آلاف محطة قاعدية ثابتة ومتنقلة، تنتشر بمختلف أنحاء المملكة. مضيفا أن شبكة الألياف البصرية تمتد بطول 40 ألف كيلومتر، تربط مدن المملكة ببعضها البعض، وتواصل تغطية نطاق الخدمة على مسافات تصل إلى أكثر من 35 ألف كيلومتر من الطرق السريعة بين مدن المملكة. وقد جاء في مبررات قرار اللجنة بمنح الجائزة للاتصالات السعودية أن الشركة تحظى بأفضل شبكة للجوال، والأوسع تغطية في المملكة, وتغطي منذ خمس سنوات ما يزيد على 98% من المناطق السكنية بالمملكة، إضافة إلى تقديم خدمات جديدة ومبتكرة، ونجاح استراتيجيتها في مواكبة التطور التقني الذي يشهده قطاع الاتصالات في المنطقة، مع الاستمرار في تعزيز رؤيتها التي تقوم على التبوؤ المستمر للدور الريادي في سوق الهاتف الجوال، والقيام بالدور الإيجابي في الخدمات الاتصالية المتنوعة والمتطورة سواء في الإنترنت أو التواصل المرئي المعلوماتي من المنزل، والتميز في خدمة متطلبات قطاع الأعمال، وتحقيق التوسع الاستثماري الخارجي.

يذكر أن الاتصالات السعودية سبق أن حققت المركز الأول على مستوى شركات الاتصالات بالمنطقة، وكذلك استحواذها على المركز الرابع ضمن أكبر الشركات على مستوى المنطقة وفق النتائج التي وصلت إليها مجلة Forbes الشهيرة عالمياً في عددها الصادر في شهر ديسمبر من العام 2007م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد