Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/05/2008 G Issue 13025
الثلاثاء 22 جمادى الأول 1429   العدد  13025
ورشة عمل لبحث معوقات عمل المرأة في القطاع الخاص

«الجزيرة» - الرياض

تبدأ اللجنة الوطنية النسائية بمجلس الغرف السعودية بتنظيم مشروع ورش بحثية بعنوان: (عمل المرأة في القطاع الخاص: واقع وحلول) و(تفعيل قرار 120: الواقع والمأمول).. وتهدف هذه الورش البحثية لتذليل معوقات عمل المرأة في القطاع الخاص ووضع الحلول الكفيلة بمعالجتها.

وقالت رئيسة اللجنة الوطنية النسائية بمجلس الغرف الأستاذة هدى الجريسي إن اللجنة تأمل من خلال تنظيم هذه الورش البحثية إيجاد معالجات جذرية لمشكلة عمل المرأة في القطاع الخاص بناء على معطيات حقيقية يتم استخلاصها من المعلومات التي يتم جمعها من مختلف مناطق المملكة، وأضافت بأن هذه الخطوة تشكل نقلة نوعية في معالجة مشكلة عمل المرأة من خلال جهد علمي منظم قائم على البحث والاستقصاء لا على التكهنات والافتراضات وقالت: (كيف يمكننا حل مشكلة معوقات عمل المرأة ما لم نتعرف بوضوح على المعوقات؟).

وأوضحت الجريسي بأن اللجنة ستقوم بتنفيذ الورش البحثية من خلال الغرف التجارية على مستوى المملكة حيث تقوم كل غرفة بعقد ورشة بحثية خاصة بها ومن ثم تقوم اللجنة بتحليل ودراسة معطيات هذه الورش بواسطة مختصين وخبراء وبناءً على ذلك يتم وضع المعالجات المناسبة، وقالت: اعتمدنا لعمل هذه الورش أسلوب تحليل نقاط الضعف والقوة والفرص والمخاطر (SWOT ANALYSIS) والذي يُعد من الأساليب العلمية الإستراتيجية في معالجة الظواهر والمشكلات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد