Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/05/2008 G Issue 13025
الثلاثاء 22 جمادى الأول 1429   العدد  13025
(جلوبل) يدرج شهادات الإيداع العالمية في بورصة لندن

«الجزيرة» - الرياض

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) عن إيداع شهادات الإيداع العالمية في القائمة الرئيسة لسلطة الإدراج البريطانية وبدء تداولها في سوق الأوراق المالية التابعة لبورصة لندن في 21 مايو الماضي تحت الرمز.GLOB

وقد قام بافتتاح أسواق بورصة لندن السيد عمر محمود القوقة، نائب الرئيس التنفيذي في جلوبل،. ورعت مراسم الترحيب بجلوبل البارونة كوهن، عضو غير تنفيذي في مجلس إدارة بورصة لندن، بالإضافة إلى العديد من أعضاء البورصة.

وقال عمر القوقة نائب الرئيس التنفيذي في جلوبل: (يعتبر هذا اليوم مشهودا في تاريخ جلوبل، وإننا فخورون أن نكون أول شركة كويتية تدرج شهادات إيداع في بورصة لندن، وأود أن أتقدم بوافر الشكر وعظيم الامتنان لجميع من أبدى اهتمامه بجلوبل. لقد تمكنا من إضافة قاعدة من المؤسسات الاستثمارية العالمية الرائدة إلى قائمة مساهمينا والتي ستسهم في المحافظة على مركزنا الريادي).

وكانت جلوبل قد جمعت من الطرح ما يعادل 1.15 مليار دولار أمريكي. تفوق القيمة السوقية لجلوبل 5 مليارات دولار أمريكي، مما يجعلها أكبر شركة استثمار في القطاع الخاص في منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبهذا الإدراج تصبح جلوبل الشركة 34 من الشرق الأوسط في بورصة لندن والخامسة التي تدرج في البورصة هذا العام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد