Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/05/2008 G Issue 13025
الثلاثاء 22 جمادى الأول 1429   العدد  13025
د. الدبيان سنشرع في تفعيل التوصيات
الملتقى الأول يُوصي في ختام فعالياته بإنشاء مركز للتعليم الإلكتروني

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي

ثمَّن الدكتور عبد العزيز بن محمد الدبيان مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على دعمهم واهتمامهم بكل ما من شأنه تطوير التعليم وتحسين العملية التعليمية، جاء ذلك لدى اختتام فعاليات الملتقى الأول للتعليم الإلكتروني.

وخص الدكتور الدبيان بالشكر وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور عبد الله بن صالح العبيد، والأمير الدكتور خالد بن عبدالله آل مشاري نائب وزير التربية والتعليم للبنات، والدكتور سعيد بن محمد المليص نائب وزير التربية والتعليم للبنين، وكافة المسئولين وقيادات العمل التربوي والتعليمي بوزارة التربية والتعليم على دعمهم ومتابعتهم لكافة الاستعدادات وإعداد وتنظيم الملتقى.

مؤكداً أن العمل سيبدأ مباشرة على تفعيل التوصيات العلمية ومخرجات الورش التدريبية للملتقى الذي اختتم فعالياته يوم أمس بإعلان التوصيات العامة وكان منها: العمل على إنشاء مركز للتعليم الإلكتروني تتوحد فيه جهود الوزارة فيما يتعلق بمشاريع وبرامج وتطبيقات التعليم الإلكتروني في الميدان وتفعيل دور مراكز مصادر التعلم فيما يخدم تطبيق التعليم الإلكتروني ووضع جوائز وطنية وزارية للأعمال المميزة في مجال التعليم الإلكتروني على مستوى المدارس وإدارات التعليم ودمج التعليم الإلكتروني في العمل المدرسي كجزء من مشروع الإصلاح التربوي الشامل.. وتشجيع استخدام نظم إدارة التعلم ذات المصادر المفتوحة وذلك لإمكانية تطويرها بما يتناسب مع الاحتياجات الفعلية للتعلم الإلكتروني وتعميم استخدام مقررات الحاسب الآلي في جميع المراحل التعليمية.. والتركيز على تدريب القيادات التربوية في مجالات الحاسب الآلي والإنترنت وتطبيقاتها في مجال العمل والإدارة والتعليم للمساهمة في دعم تطبيقات التعليم الإلكتروني.

وفي نهاية حديثة قدم الدكتور الدبيان شكره وتقديره لوزارة التعليم العالي ممثلة بوكالة الوزارة للتعليم الإلكتروني ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وجمعية الحاسبات الآلية وجمعية الصحة الإلكترونية، على جهودهم في إنجاح الملتقى، مزجياً شكره أيضاً للجهات المشاركة في المعرض المصاحب للملتقى والتي كان لها أكبر الأثر في إنجاح هذه الفعالية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد