Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/05/2008 G Issue 13025
الثلاثاء 22 جمادى الأول 1429   العدد  13025
الإشراف التربوي يعقد لقاء للمشرفات الإداريات

الرياض - هياء الدكان

أقام قسم الإشراف الإداري بإدارة الإشراف التربوي بمنطقة الرياض اللقاء التربوي السنوي لمشرفات الإدارة المدرسية بمراكز التربية والتعليم ومكاتب الإشراف التربوي بالمندوبيات يوم الأربعاء الماضي الموافق 16-5-1429هـ. وقد بدئ اللقاء بآيات بينات من القرآن الكريم تلتها المشرفة التربوية بالحرس تغريد الحمدان. تلت ذلك كلمة سعادة مدير عام التربية والتعليم د. إبراهيم بن محمد آل عبدالله أكد فيها أهمية عمل المشرفات الإداريات الذي يرتقي إلى مستوى تحقيق الطموحات في ميدان الإدارة المدرسية، مبيناً أن نجاح المشاريع التربوية الرائدة مشروط بإيمان مديرة المدرسة بها واكتمال وعيها بأهميتها؛ ولذا فإن كثيراً من المشاريع تتحطم عند أسوار المدارس؛ مما يجعل عمل المشرفة الإدارية مهماً جداً للقيام بدورها التوعوي والتثقيفي فيما يخص قيادة التغيير والتطوير، كما أن البقاء للأفضل والاستمرارية معقودة بتميز الأداء. وحث آل عبدالله على حسن الإصغاء وحل المشكلات قبل استفحالها، وأبدى حرصه الشديد على معالجة كل ما يتعلق بالمشرفات من أمور تؤثر سلباً في سير العمل، واختتم كلمته بشكر الدكتورة البندري آل سعود لاهتمامها بكل ما من شأنه رفع الكفاءة المهنية وتطوير العمل التربوي، كما شكر الأستاذة الجوهرة الجريسي مديرة إدارة الإشراف التربوي بمنطقة الرياض لدعمها لهذا اللقاء وتنظيمه وأيضاً الشكر للأستاذة نورة الثقفي على جهودها في تنظيم اللقاء.

تلا ذلك كلمة لسعادة مديرة الإدارة العامة للإشراف التربوي الأستاذة حصة الرميح وجهت فيها شكرها وتقديرها للدكتور إبراهيم والدكتورة البندري والأستاذة الجوهرة الجريسي ونورة الثقفي لإتاحة الفرصة لها للحضور والمشاركة. وأكدت ضرورة الاهتمام بالنمو المعرفي حيث إننا نعيش اليوم في عصر التكنولوجيا ولا بد لنا من مواكبة التطور المتسارع. ثم رحب المساعد للشؤون المدرسية الدكتور عبداللطيف العوين بالحاضرات واصفاً إياهن بمفاتيح التطوير وهذا شعار تحمله المشرفات ويتحملنمسؤوليته.

بعد ذلك طرحت المشرفة الإدارية المركزية بالإدارة العامة أ. مصباح الطويرقي ورقة العمل الخاصة بها وهي (وقفة حول دليل عمل مديرة المدرسة)، أعقبتها نوال الشمري المساعدة للشؤون الإدارية بمركز النهضة حيث طرحت ورقتها بعنوان (عطاء وجدارة).

ثم تحدثت الدكتورة البندري آل سعود مرحبة بضيوف اللقاء وأكدت ضرورة حضور اللقاءات التربوية لأنها من المشرفات وإليهن، ثم وجهت رسائل إلى الحاضرات من أهمها: غرس العقيدة الصحيحة في نفوس الطالبات، الإخلاص لله في العمل، والحرص على استثمار وقت العمل لصالحه.

ثم تابعت عملها مقدمة برنامج اللقاء المشرفة الإدارية من مكتب الدفاع هدى الزنيدي، وتوالى طرح أوراق العمل، كما قدمت مشرفتا الإدارة المدرسية من مركز التربية والتعليم (شمال) فوزية السبتي وهدى السبتي ورقة عمل بعنوان (آلية التقويم المرحلي). ثم ورقة قدمتها المشرفتان الإداريتان زملة القحطاني وفايزة الحيس من مركز الروابي بعنوان الإشراف الإداري نحو غد مشرق.

وفي الختام كرمت مديرة إدارة الإشراف التربوي المشاركات وأعضاء اللجنة التنظيمية، وشكرت الأستاذة الجوهرة الجريسي المساعدة للشؤون الإدارية نورة الثقفي ورئيسة قسم الإشراف الإداري دلال العنقري والمشرفتين الإداريتين سميرة هارون، والجوهرة الجريد على الجهود المبذولة في تنظيم هذا اللقاء المتميز.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد