Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/05/2008 G Issue 13026
الاربعاء 23 جمادى الأول 1429   العدد  13026
حرم خادم الحرمين ترعى اليوم حفل تخريج 6322 طالبة في جامعة أم القرى

مكة المكرمة - عمار الجبيري

ترعى حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة بنت طراد الشعلان مساء اليوم الأربعاء حفل تخريج (6322) طالبة يمثلن الطالبات الخريجات من جامعة ام القرى الفصل الدراسي الثاني 1427 - 1428هـ والفصل الصيفي 1427 - 1428هـ والفصل الدراسي الأول 1428 - 1429هـ والمتوقع تخرجهن بالفصل الدراسي الثاني 1428 - 1429هـوكلية التربية للبنات للاقسام الأدبية، كلية التربية للبنات للاقسام العلمية، كلية التربية للبنات، قسم الاقتصاد المنزلي، كلية التربية لاعداد المعلمات بمكة المكرمة، كلية التربية لاعداد المعلمات بالقنفذة وكلية التربية لاعداد المعلمات، وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بمقر الجامعة بالعابدية.

واعرب معالي مدير الجامعة أ. د. عدنان بن محمد وزان عن شكره وتقديره لسموها على رعاية الحفل مؤكداً أن ذلك يأتي في اطار اهتمام ولاة الأمر في بلادنا رعاهم الله بالفتاة السعودية وتسهيل كافة سبل العلم لتسهل منه لتصل إلى أعلى الدرجات العلمية وتكون محل اعتزاز وفخر.

واكد أن الإدارة العليا في الجامعة شرعت بتوقيع مشروع إنشاء المجمع الأكاديمي للطالبات بالمدينة الجامعية بالعابدية عام 1428هـ - 2007م لتفعيل درو المرأة السعودية في أداء رسالتها لبنات جنسها تمشياً مع تعاليم الإسلام في حفظ حقوق المرأة.

ويضيف واليوم كم نحن سعداء بأن نخرج للمجتمع (6322) ستة آلاف وثلاثمائة واثنتان وعشرون طالبة وقبل أيام خرجنا (3540) طالباً ليكون مجموع الخريجين والخريجات (9862) فتحية للجميع ولاساتذتهم ولكل من ساهم واعان في صيانة العقول المؤمنة المبدعة لتكون من لبنات البناء في وطن العطاء.

ويقول موجهاً حديثه للخريجات كنَّ على يقين أن ما لم تحققنه مسبقاً هو ألو خطوات ما ستحققنه لاحقاً، تعلمن يا فتيات المستقبل بان الاحلام ليست كما كنتن تتصورنها، خط مستقيم وطويل يرتفع على مد البصر ومن ورائه جبل.. بل هي آمال يمكن أن تكون هنا قريبة من ايديكن تتحقق بإذن الله بالعمل والطموح الجاد، لا يفضلكن عنها الاقرار من ذواتكن بأنكن فاعلات ومؤثرات في الحياة على نور وهدى وبصيرة.

وقال وكيل الجامعة للطالبات الدكتور طارق بن محمد نحاس اليوم تزدان الجامعة وتضيء بهجة وجمالاً برعاية حرم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان، واستقبال الخريجات والاحتفاء بهن فهنيئاً لهن وللوطن هذا العمل الصالح وهذه اللبنة القوية وهذا الغرس الطيب شذى ورياحين نبثها في رياض الوطن.

وأوصى الدكتور النحاس بأن تسعى كل منهن إلى تطوير ذاتها وأن تواكب كل جديد وان تحمل من نفسها على خير ما ينفعها.

وتحرص على أن تكون لائقة أخلاقياً وثقافياً ترفع راية التوحيد وتقف بقوة أمام التيارات المغرضة وتبني أجيالاً قوية في خلقها وعلمها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد