Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/05/2008 G Issue 13026
الاربعاء 23 جمادى الأول 1429   العدد  13026
تختتم اليوم ببرنامجي الطالب رجل مرور وطفاية الحريق برعاية «الجزيرة»
مدير تعليم القصيم يشهد فعاليات حملة ترجمة مفردات مادة التربية الوطنية.. أمس

بريدة - بندر الرشودي

شهد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الأحمد فعاليات حملة ترجمة مفردات مادة التربية الوطنية بحضور مشرف عموم الوزارة الأستاذ يوسف العمران ومدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم القصيم الأستاذ عبدالعزيز بن صالح المحيسني ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي الأستاذ عبدالله بن صالح العضاض، وعدد كبير من المشرفين التربويين والمعلمين والطلاب الذين مثلوا العديد من مدارس مدينة بريدة، وذلك صباح أمس بقاعة معهد النور ببريدة.

وقد تضمن برنامج الأمس حملة الأمن الفكري التي تصدى لها تعريفاً وتعمقاً رئيس قسم التربية الوطنية الأستاذ صالح بن عبدالله العييري ومشرف التربية الوطنية الأستاذ علي بن عودة المحيميد، ومشرف التربية الوطنية الأستاذ عبدالله العقيلي الذين تحدثوا عن أهمية الأمن الفكري لضمان تماسك المجتمع وعدم تأثره بمحاولات تغديته بالأفكار الضالة التي من شأنها تفكيك تلاحم المجتمع. كما أكدوا على ضرورة الأمن التربوي بالمجتمع وأهمية تعزيز الثقة في نفوس الطلاب ليبرزوا إمكاناتهم وطاقاتهم الداعمة لمسيرة الوطن.

وقد شهدت الحملة اهتماماً وتفاعلاً طلابياً بشكل أكد نجاح خطوة تعليم القصيم بتخصيص أسبوع كامل لترجمة مفردات مادة التربية الوطنية بمشاركة أكثر من ثمانين مدرسة.

وكان يوم أمس أيضاً قد شهد حملة بعنوان (أخي الوافد) التي ركزت على أهمية احترام الوافدين ومنحهم حقهم الأدبي والمعنوي وتضمنت لقاءات ميدانية للطلاب بعمال النظافة ألقوا عليهم التحية وشكروهم على جهودهم، كما شاركوهم العمل في تنظيف المناطق القريبة من مدارسهم، وذلك بهدف غرس هذه السلوكيات الايجابية في حياتهم.

وفي الختام كرم الأحمد رئيس قسم التربية الوطنية الأستاذ صالح العييري بهدية من زملائه في قسم التربية الوطنية تقديراً لدوره الكبير في إطلاق الحملة وجهوده المبذولة في هذا المجال.

مدير تعليم القصيم الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الأحمد أشاد بما شاهده من فعاليات رائعة من شأنها تعزيز الانتماء والمواطنة في أوساط أبنائنا الطلاب، كما أنها تغرس الكثير من السلوكيات الايجابية لديهم مقدماً شكره وتقديره لإدارة الإشراف التربوي ممثلة بقسم التربية الوطنية على هذا الإبداع والنجاح لحملة ترجمة مفردات التربية الوطنية مشدداً على أن هذه البرامج معززة للهدف الرئيس من مادة التربية الوطنية ومثنياً في الختام على دور جريدة الجزيرة في إيصال رسالة الحملة لكافة شرائح المجتمع من خلال رعايتها الإعلامية الحصرية للحملة.

يشار إلى أن الحملة تختتم اليوم ببرنامجين يحملان عناوين مهمة لغرس سلوكيات أخرى لدى الطلاب فالأول يحمل عنوان الطالب رجل مرور في توجه يسعى لاستشعار الطالب بأهمية الرقابة الذاتية بالنسبة لتعاليم القيادة، والآخر بعنوان (طفاية الحريق رفيقة منزلنا) لتأكيد أهمية طفاية الحريق بالمنزل ولنشر ثقافة التعامل معها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد