Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/05/2008 G Issue 13026
الاربعاء 23 جمادى الأول 1429   العدد  13026
فيما كانوا يستعدون لاستقبالها في جدة
إحباط تهريب (3) ملايين حبة كبتاجون تدار من قبل (3) عصابات

«الجزيرة» - سعود الشيباني

أجهضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات ثلاثة مخططات لعصابات حاولوا إغراق المملكة بـ(3) ملايين حبة من الكبتاجون المخدرة عبر تهريبها من خلال منفذ جدة والحدود الشمالية الأسبوع الماضي حيث كانوا يخططون لترويجها مع بدء الاختبارات التي شارفت على البداية.

وكشف المتحدث الإعلامي بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد إبراهيم أبو هليل في تصريح ل(الجزيرة) أن المديرية لمكافحة المخدرات توفرت لديها معلومات من مصادر موثوقة حول قيام ثلاث عصابات لتجار المخدرات تدار من قبل أطراف خارجية كانت تنوي تهريب وترويج كميات من الحبوب المخدرة للمملكة.

وتم رسم خطة محكمة للقبض على تجار السموم حيث أسفر التعاون مع مصلحة الجمارك من إحباط تهريب (2.402.000) حبة مخدرة في قضيتين منفصلتين حاولت عصابات الترويج إدخالها للمملكة عبر منفذين حدوديين بشمال المملكة حيث تم نقل السموم عبر شاحنة نقل بضائع.

وبين المتحدث الإعلامي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات قائلاً: إن أول هذه القضايا تم إحباط تهريب بعد ورود معلومات مهمة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة تبوك عن اعتزام إحدى شبكات الترويج تهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى المملكة، حيث اتخذت الترتيبات اللازمة لإحباط هذه المحاولة بالتنسيق والتعاون مع مصلحة الجمارك وبفضل الله تم ضبط هذه الكمية والبالغة (2.141.000) حبة مخدرة ومن ثم تم القبض على مستقبليها في محافظة جدة من قبل رجال مكافحة المخدرات. أما القضية الثانية وهي من حبوب الكبتاجون المخدر من قبل مصلحة الجمارك حيث عثر بحوزتهم على (261.000) حبة مخدرة وعلى إثر ذلك تم القبض على مستقبلي هذه الكمية في محافظة جدة من قبل رجال مكافحة المخدرات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد