Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/05/2008 G Issue 13026
الاربعاء 23 جمادى الأول 1429   العدد  13026
التعليم العالي تحتفي بأول دفعة من خريجيه
برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي يدعم التنمية الوطنية بأولى ثماره

الرياض - «الجزيرة»

تحتفي وزارة التعليم العالي من خلال الملحقية الثقافية السعودية بواشنطن بخريجي الدفعة الأولى من المبتعثين في أمريكا الدارسين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي وذلك يوم السبت ما بعد القادم الموافق للثالث من شهر جمادى الآخرة 1429هـ. ويبلغ عدد خريجي هذه الدفعة (245) مبتعثاً ومبتعثة، منهم (16) لدرجة الدكتوراه و(181) لدرجة الماجستير و(48) لدرجة البكالوريوس.

وتمثل هذه الدفعة أولى الثمرات اليانعة التي سيدفع بها البرنامج في اتجاه خدمة مسيرة التنمية الشاملة التي تعيشها بلادنا بالكوادر الوطنية المؤهلة، حيث يعد البرنامج أكبر برنامج ابتعاث تشهده المملكة استوعب حتى الآن أكثر من عشرين ألف مبتعث ومبتعثة، تتاح لهم من خلاله فرصة الدراسة في أفضل الجامعات العالمية في أمريكا وأوروبا وآسيا.

وامتاز برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي بدقة معايير ترشيح الطلاب المتقدمين للبعثة وروعي في التخصصات الدراسية المتاحة بالبرنامج مواكبتها لاحتيادات سوق العمل ومتطلبات خطط التنمية.. ومن أبرزها الطب والعلوم الطبية والهندسة والقانون والإدارة المالية وعلوم وهندسة الحاسب.

ويأتي هذا البرنامج ضمن خطط وزارة التعليم العالي الرامية لاستيعاب خريجي الثانوية العامة، حيث توسعت الوزارة في إنشاء الجامعات في جميع مناطق المملكة وتوزعت مؤسسات التعليم العالي في 63 محافظة إلى جانب المنح التي تقدمها الوزارة للجامعات والكليات الأهلية وبرنامج الإلحاق بالبعثة لمن تنطبق عليه الشروط من الدارسين في الخارج على حسابهم الخاص.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد