Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/05/2008 G Issue 13026
الاربعاء 23 جمادى الأول 1429   العدد  13026
الرئيس اليمني استقبل رئيس هيئة الأركان

صنعاء - واس

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية في مكتبه بوزارة الدفاع بمدينة صنعاء أمس، معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول الركن صالح بن علي المحيا.

وفي بداية اللقاء نقل معالي رئيس هيئة الأركان العامة تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لفخامة الرئيس اليمني.

من جانبه حمله الرئيس علي عبدالله صالح تحياته لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين مرحبا بمعاليه والوفد المرافق له في بلدهم الثاني الجمهورية اليمنية.

كما قدم معالي رئيس هيئة الأركان العامة شكره لفخامة الرئيس اليمني على المقابلة وكرم الضيافة. وفي نهاية اللقاء تسلم فخامة الرئيس اليمني درع القوات المسلحة السعودية من رئيس هيئة الأركان العامة.

من جهة ثانية حضر الفريق المحيا أمس حفل الغداء الذي أقامه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اليمنية علي الحمدان تكريما لمعاليه والوفد المرافق له وذلك بمقر السفارة بصنعاء. كما قام الفريق المحيا خلال زيارته للجمهورية اليمينة أمس بزيارة إلى الكلية الحربية اليمنية. وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية قائد الكلية العميد ركن أحمد بن محمد الولي وعدد من ضباط الكلية.

وعقب وصول معاليه استمع لإيجاز عن مراحل تطور الكلية وطرق التدريب العسكري الذي يتلقاه الطالب بالكلية ثم تجول معاليه في أرجاء الكلية حيث زار سكن الطلبة ومشبة أسلحة المشاة والقاعات الدراسية والصالة الرياضية ومتحف الكلية وجناح الفروسية وعروض الخيل. وفي ختام الزيارة سجل معاليه كلمة في سجل الزيارات ثم تبودلت الهدايا والتقطت الصور التذكارية.

من جهة ثانية زار معاليه المتحف الحربي واستمع إلى إيجاز عن مراحل تطور القوات المسلحة اليمنية ومراحلها التاريخية وما مرت به من تعدد في الحضارات عبر مرور العصور الإسلامية والدويلات اليمنية وما بعد التحرير والوحدة. كما قام معاليه بزيارة تفقدية إلى الملحقية السعودية لدى اليمن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد