Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/05/2008 G Issue 13026
الاربعاء 23 جمادى الأول 1429   العدد  13026
الاحتفال يقام في ذي القعدة القادم وتنظمه شركة العرض الرياضي للتسويق
الرئيس العام يرعى حفل توقيع عقد تنظيم ورعاية الاحتفاء بمرور 50 عاماً على تأسيس اتحاد الكرة

كتب - عبدالله المالكي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم حفل مراسم توقيع العقد المشترك ما بين الاتحاد السعودي لكرة القدم وشركة العرض الرياضي للتسويق بشأن تنظيم ورعاية فعاليات الاحتفاء بمناسبة مرور (50) عاماً على تأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقد بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم كلمة نوه فيها بما حققته مسيرة الاتحاد السعودي لكرة القدم على مدى خمسين عاما كجزء من معطيات ومنجزات في ظل الدعم الذي تجده الرياضة السعودية بصفة عامة من القيادة الحكيمة وعطاءات الرجال المخلصين الذين أسهموا بجهدهم ووقتهم لرفعة راية الوطن وتقديم الوجه المشرق للرياضة الوطنية في أكبر المحافل الرياضية الدولية. وأكد سموه أن الاحتفاء بمرور خمسين عاما على تأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أكبر المؤسسات الرياضية السعودية ورمز عطاءاتها يعد استذكارا بالشكر والامتنان لعطاءات مشرفة أسهمت وما تزال في رفعة شأن الرياضة السعودية.

وأشار سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في كلمته على أن توقيع هذا العقد مع مجموعة العرض الرياضي التي ستتولى تنفيذ جميع برامج الاحتفائية من خلال استثمارها الحصري لتسويق برامج الاحتفال يأتي تأكيداً على الشراكة الناجحة مع العديد من الشركات والمؤسسات في مجال الاستثمار الرياضي في إطار توجه الاتحاد السعودي لكرة القدم على المضي في مجال الاستثمار الرياضي الذي بدت بوادره واضحة على واقع الرياضة السعودية.

وفي ختام كلمته قدم سموه شكره وتقديره لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب على ما تجده القيادات الرياضية من دعم واهتمام وتشجيع في جميع المجالات من لدنه كما أعرب عن شكره وتقديره للقائمين على مجموعة العرض الرياضي على ما قدموه من أفكار وتصورات من خلال هذه الاتفاقية وللجهود التي بذلت من قبل اللجنة المالية بالاتحاد في بلورة هذه الشراكة والتعاون في سبيل تحقيق النجاح الكامل لهذه الاحتفالية.

عقب ذلك قام سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بالتوقيع على العقد المشترك بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والشركة وقد مثل الشركة في توقيع العقد الأمير فهد بن فيصل بن عبدالعزيز بن فيصل رئيس مجلس إدارة المجموعة. بعد ذلك عقد سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز مؤتمراً صحفياً أعرب فيه عن سعادته بما حققته الكرة السعودي من إنجازات كبيرة على الصعيدين المحلي والخارجي خلال خمسة عقود من تأسيس أول اتحاد للعبة.

معتبرا سموه أن وصول الكرة السعودية للعالمية عبر فترة قصيرة بمقياس تاريخ الكرة العالمية يعتبر دليلا صادقا على سلامة برامج وخطط الاتحاد السعودي لكرة القدم التي جاءت مترجمة لرؤى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) الذي وضع اللبنات الأولى لمسيرة حفلت بالعديد من الانجازات المشرفة للكرة السعودية وسجلت حضورا مشرفا للمملكة في العديد من المحافل الرياضية الإقليمية والقارية والدولية. وأرجع سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ما تشهده الرياضة السعودية اليوم من اتساع في معطياتها وفي منجزاتها إلى الدعم والتشجيع الذي يجده القطاع الشبابي والرياضي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - وحرصهما الدائم على تهيئة كافة سبل النجاح والتفوق لشباب هذا الوطن في جميع المجالات.

وقال سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز: (إن مسيرة الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الخمسين عاما الماضية مرت بعدة مراحل تشكل كل مرحلة منها قفزة كبيرة ذات رؤيا مستقبلية ونيرة انعكست على معطيات وبرامج كرة القدم بالكثير من التطور والرقي الذي بوأها مكانة مرموقة على خارطة كرة القدم الإقليمية والقارية والعالمية واكسبها احترام متزايد لدى جميع الأوساط والهيئات الرياضية العالمية).

وأضاف سموه: (في الوقت الذي يحتفي فيه الاتحاد السعودي لكرة القدم بمرور خمسين عاما على تأسيسه يحتفي في الوقت نفسه بحصيلة كبيرة من المعطيات المشرفة التي أفرزتها مسيرة الكرة السعودية ممثلة في هذا الزخم الكبير من القيادات والكوادر الإدارية والفنية الوطنية والنجوم الرياضية التي حفرت اسم الكرة السعودية في عالم كرة القدم).

وأكد سموه أن الاحتفاء بهذه الحقبة المشرفة من تاريخ الكرة السعودية يزيدنا إصرارا على العمل الجاد والتخطيط المدروس الذي يشمل جميع جوانب آليات وأنظمة كرة القدم بما يتواكب مع متطلبات المستقبل ويحقق بإذن الله مزيد من التطور والرقي على منجزاتها ومعطياتها الوطنية تواصلا مع ما تعيشه الرياضة السعودية بصفة عامة من تطوير مستمر في لوائحها وآلياتها وبرامجها.. وسعيها نحو تحقيق مفهوم الرياضة الحديثة.

وأشار سموه إلى أن توقيع عقد تنظيم ورعاية (اليوبيل الفضي) للاتحاد السعودي لكرة القدم مع مجموعة العرض الرياضي للتسويق يأتي في إطار إستراتيجية الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن فتح المجال أمام القطاع الخاص للمشاركة في البرامج والأنشطة الرياضية وتوسيع دائرة للتعاون المشترك بين القطاع الرياضي والقطاع الخاص بما يعود بالخير والفائدة على الرياضة الوطنية ومعطياتها.. منوها بمبادرة مجموعة العرض الرياضي وحرصها على تنظيم وتنفيذ هذه الاحتفالية.

وأبان سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بأن الاحتفال بهذه المناسبة سيقام -بإذن الله- مع استضافة المملكة لنهائيات كأس أسيا للشباب تحت (19) سنة التي ستقام مطلع شهر ذو القعدة القادم.. وسيشتمل على عدد من الفعاليات المتنوعة التي تبرز حجم معطيات الاتحاد ومنجزاته.. ويتخللها عدد من المعارض والمؤتمرات والندوات والمحاضرات والبرامج الإعلامية ومباراتين في كرة القدم الأولى تجمع نجوم المملكة مع نجوم الخليج والثانية تجمع نجوم المملكة مع نجوم العالم إضافة إلى بطولة تأسيس الاتحاد للكرة الشاطئية وبطولة تأسيس الاتحاد لخماسيات كرة القدم.. كما سيتم تكريم بعض الشخصيات التي أسهمت في تطور كرة القدم السعودية.

وعن جدول الدوري الممتاز للموسم القادم قال سموه: (أن جميع اللجان في الاتحاد اجتمعت واطلعت على آراء مندوبي الأندية وتم الاتفاق على ما تم إعلانه في وقت سابق.. واتحاد كرة القدم يتطلعون دائماً أن يكون الموسم القادم أفضل من المواسم السابقة).

مؤكداً سموه بأن لاعبي المنتخب سيشاركون أنديتهم هذا الموسم في كامل مباريات وفي كافة المسابقات ولن يكون أي تأثير على ذلك في حال تأهل منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم 2010 والتي ستقام في جنوب إفريقيا).

وأكد الأمير سلطان بن فهد أن الموسم القادم سيكون مختلفاً ولن يكون هناك أي تداخل في المسابقات، كما أنه سيتم تتويج بطل الدوري الممتاز مباشرة بعد نهاية الأجولة الأخيرة من الرئيس أو سمو نائبه، وأن ما حدث لفريق الهلال الموسم المنصرم يعتبر فرصة عظيمة بالتشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-.

من جانبه عبر سمو الأمير فهد بن فيصل بن عبدالعزيز بن فيصل رئيس مجلس إدارة مجموعة العرض الرياضي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ولسمو نائبه على إتاحة الفرصة للمجموعة بالمشاركة في الاحتفاء بمنجزات الاتحاد السعودي لكرة القدم من خلال تنظيم هذه الاحتفالية والعمل على إبراز حصاد خمسين عاما أمضاها الاتحاد السعودي لكرة القدم في تطوير برامج وأنشطة لعبة كرة القدم السعودية وتوجت ولله الحمد بالعديد من المعطيات والمنجزات المشرفة على المستويين المحلي والخارجي.

وأوضح سموه أن من الفعاليات التي يتضمنها برنامج الاحتفال العرض الاحتفائي ضمن افتتاح بطولة آسيا للشباب وإقامة عدد من المباريات الاحتفائية ومعرض لكرة القدم السعودية يقام في كل من الرياض وجدة والدمام ومؤتمرين عن الاستثمار الرياضي والاحتراف الدولي وندوتين الأولى للإعلاميين الرياضيين والثانية عن أمن الملاعب، إلى جانب دورة في الإدارة الرياضية تحت عنوان (استشراق مستقبل كرة القدم).

كما سيتم إصدار عدد من المطبوعات الخاصة بهذه المناسبة ومن أهمها الكتاب والفيلم الوثائقيين عن الاتحاد السعودي لكرة القدم وإصدار المجلة الرسمية للاتحاد إلى جانب إصدار عدد من المنتجات الرياضية التي تحمل شعار المناسبة وغيرها من الفعاليات الأخرى التي ستسهم بإذن الله في إبراز هذه الاحتفالية الكبيرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد