Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/05/2008 G Issue 13029
السبت 26 جمادى الأول 1429   العدد  13029
بكين تنفي أمر إخلاء مليون شخص خوفاً من انهيار سد
29 مليار دولار خسائر الزلزال في الصين

بكين - وكالات

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة أن المؤسسات الصناعية في سيتشوان منيت بخسائر ناهزت 29 مليار دولار جراء الهزة التي ضربت هذا الإقليم الواقع جنوب غرب الصين.

ونقلت الوكالة عن إحصاءات لإدارة الكوارث الطبيعية أن الخسائر تناهز 204 مليارات يوان منذ وقوع الهزة في 12 ايار- مايو. وقد خسرت المؤسسات في مدن ديانغ وشينغدو وميانيانغ وغوانغيانغ وابا ويان وحدها 198.1 مليار يوان، أي 97% من إجمالي الخسائر.

ويفيد آخر إحصاءات الحكومة الصينية أن الهزة التي بلغت قوتها 8 درجات على مقياس ريختر، اسفرت عن 68 ألفاً و516 قتيلاً و19 ألفاً و350 مفقوداً.

من جانب آخر نفى مسؤول صيني أمس الجمعة صدور أمر بإجلاء أكثر من مليون شخص من منطقة واقعة على منحدرات سد طبيعي في جنوب غرب البلاد تشكل جراء الزلزال الذي ضرب الصين في 12 ايار-مايو.

وقال المتحدث باسم بلدية ميانيانغ رافضاً الكشف عن هويته (لم نعط أمراً بإجلاء سكان ميانيانغ) الواقعة في اقليم سيتشوان (جنوب غرب) الأكثر تضرراً نتيجة الزلزال. وكانت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية أفادت في وقت سابق أن سكان المنطقة الذين يتجاوز عددهم المليون، مهددون بانهيار سد في انغجياشان ويجب أن ينتقلوا إلى مرتفعات مجاورة. وقالت الوكالة إن الأمين العام للحزب الشيوعي في منطقة ميانيانغ الذي يرأس المقر العام لعمليات الإغاثة في المنطقة أصدر أمر الإجلاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد