Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/05/2008 G Issue 13029
السبت 26 جمادى الأول 1429   العدد  13029
استهداف أنبوب نفطي بالجنوب.. واعتقال عدد من قادة التمرد بينهم الحوثي
هجوم على مسجد باليمن يقتل 10 مصلين.. والسبب قطعة أرض

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

لقي مالا يقل عن عشرة أشخاص مصرعهم في حادث إطلاق نار على المصلين في مسجد بمحافظة عمران اليمنية إلى الشمال من صنعاء بسبب خلاف على أرض.. بالتوازي مع اعتداء استهدف عبثاً خط أنابيب قرب مصفاة عدن.

وذكرت مصادر في الشرطة أن شخصاً أقدم يوم أمس وخلال ازدحام مسجد ( كهال ) بمنطقة ( عيال سريح - بمحافظة عمران ) بالمصلين في صلاة الجمعة على إطلاق وابل من الأعيرة النارية من بندقيته الآلية مما أسفر عن مقتل عشرة من المصلين بينهم غريمه وإصابة عدد آخر منهم.

مشيرة إلى أن أجهزة الأمن ألقت القبض عل الجاني في حين أوضحت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ان الجاني يدعى ( عبدالله صالح زيد القهالي ( 24 سنة ).

وأوضح مدير أمن محافظة عمران العميد الركن طاهر الأشول في تصريح للوكالة أن الحادث دوافعه جنائية بحتة ولا علاقة له بالأعمال التخريبية والإرهابية لعناصر الحوثي .. مشيراً إلى أن الجاني اعترف خلال التحقيق أن دوافعه هي الانتقام نتيجة خلاف مع أحد أقربائه على قطعة أرض .. وتم حل الخلاف إلا أن الجاني لم يكن مقتنعا بالصلح، وأن هذا الإشكال جعله في حالة غير طبيعية وولد لديه دافع الانتقام.

وحادثة مسجد ( كهال ) ليست الأولى بالنسبة لهذه المحافظ التي سبق وأن شهدت أكثر من حادثة إطلاقة نار على المصلين خلال الفترة الماضية.

وطال العنف أيضا مناطق الجنوب اليمني حيث أفاد شهود عيان أن قذيفتين صاروخيتين انفجرتا بالقرب من ميناء مصافي عدن ( جنوب ) بحي البريقة دون أن يسفر ذلك عن أضرار بشرية او مادية.

وذكر الشهود لوكالة فرانس برس ان القذيفة الأولى انفجرت بالقرب من الانبوب الرابط بين المصفاة وميناء التصدير والقذيفة الثانية انفجرت في ملعب في المنطقة.

وأكد الشهود أن الهجوم لم يسفر عن أضرار مادية أو بشرية إلى ذلك أكدت مصادر أمنية رفيعة بصنعاء اعتقال عدد من القادة الميدانيين للمتمردين الحوثيين في محافظة صعدة (شمالي اليمن) بالإضافة الى استسلام عدد من أتباعهم خلال المعارك.

كما أكدت المصادر أن قائد المتمردين عبدالملك الحوثي أصيب خلال جولة المعارك الأخيرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد