Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/05/2008 G Issue 13029
السبت 26 جمادى الأول 1429   العدد  13029
إسرائيل هدمت أكثر من 200 مبنى في الضفة الغربية
عقد لقاء بين أولمرت وعباس الأسبوع المقبل

غزة - بلال أبو دقة

أكدت مصادر فلسطينية وإسرائيلية متطابقة أمس الجمعة عقد لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت مطلع الأسبوع المقبل.

وقال مسؤولون فلسطينيون لصحيفة (الأيام) الفلسطينية إن المفاوضات تتواصل مع الجانب الإسرائيلي سواء على مستوى رئيسي الطاقمين المفاوضين أحمد قريع ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني وأيضا على مستوى الخبراء من الجانبين الذين يبحثون مختلف قضايا الوضع الدائم مع التركيز على قضيتي الحدود والأمن.

وأكد المستشار الإعلامي لأولمرت أن اجتماعا سيعقد في مطلع الأسبوع المقبل بين الأخير وعباس لتقييم عملية التفاوض بين الطرفين.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن أولمرت سيتوجه إلى واشنطن مساء الاثنين المقبل في زيارة للولايات المتحدة يلتقي خلالها الرئيس الأمريكي جورج بوش ونائبه ديك تشيني وعددا من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية.

من جهة أخرى هدمت إسرائيل عام 2007م أكثر من 200 منزل ومبنى شيده فلسطينيون في الضفة الغربية كما أعلنت وكالة تابعة للأمم المتحدة أمس الجمعة مصححة بذلك الرقم الأدنى الذي قدمته الثلاثاء.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون في الأراضي الفلسطينية في بيان (أبلغنا وزير الدفاع الإسرائيلي بأن عدد الأبنية التي هدمت في المنطقة (ج) في الضفة الغربية ليس 107 كما أعلن سابقا ولكن 208.

ويعني تعبير (المنطقة ج) مناطق الضفة الغربية المحتلة كليا من إسرائيل والتي تمثل حوالي 60% من مساحة الضفة.

وفي تقرير صدر الثلاثاء أشار مكتب الشؤون الإنسانية نقلا عن وزارة الدفاع الإسرائيلية إلى تدمير 107 مباني عام 2007م في الضفة الغربية.

واستنادا إلى التقرير فإن أكثر من ثلاثة آلاف مبنى أو منزل فلسطيني مهددة حاليا بالهدم. وتستهدف معظم أوامر الهدم المباني أو المنازل التي لم يتمكن مالكوها من الحصول على تصريح بالبناء من السلطات الإسرائيلية التي لا تمنحها سوى بالقطارة.

ودمرت إسرائيل أكثر من 1600 مبنى بين كانون الثاني - يناير 2000 وأيلول - سبتمبر 2007م في (المنطقة ج) وفقا لمكتب الأمم المتحدة. وخلال الفصل الأول من عام 2008م تم هدم 124 مسكنا وفقا للمصدر نفسه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد